مصادر لـ(اليوم الثامن):

لهذه السبب اجرت (القدس العربي)  مقابلة مع الرئيس هادي

الرئيس عبد ربه منصور هادي

خاص (عدن)

كشفت مصادر دبلوماسية وأخرى مقربة من ادارة الرئيس هادي عن السبب الذي دفعه ادارته لطلب اجراء مقابلة مع صحيفة القدس العربي القطرية والمحظورة في المملكة العربية السعودية والعديد من المدن العربية المقاطعة للدوحة.

وقالت المصادر لـ(اليوم الثامن) "إن السعودية رفضت طلبا قدمه به الرئيس هادي تمثل في ان تقوم بتغطية مرتبات السلك الدبلوماسي اليمني في الخارج بعد ان اوقفت الدوحة تقديم أي اموال للسلك الدبلوماسي اليمني عقب قرار مقاطعتها من قبل دولة تحالف دعم الشرعية وانهاء مشاركة قواتها في الحرب ضد القوى الموالية لإيران.

وأكدت المصادر "أن  تعهدات قطر التي كانت تدعم الخارجية اليمنية في مرتبات السلك الدبلوماسي في الخارج من مرتبات والتزامات النشاط السياسي والدبلوماسي للشرعية اليمنية وقد توقفت  بعد قطع الدول الداعمة لمكافحة الارهاب بقيادة الرياض العلاقة مع الدوحة، اثر تورط الاخيرة في دعم الارهاب وانشطة معادية للدول العربية.

  وقالت مصادر مقربة من مكتب هادي ان الرئيس اضطر لا جراء مقابلة مع القدس العربي القطرية في محاولة لابتزاز الحكومة السعودية لرفضها تغطية ميزانية الخارجية اليمنية".

 وتوقع المصدر ان تتضاعف الضغوطات من قبل دول التحالف على حكومة الرئيس هادي وهو الأمر الذي سيجعل سفارات اليمن بدون مرتبات ربما سنة قادمة، الا في حالة ان يتم التسوية مع قطر وتعود لدفع المرتبات".

وأكدت المصادر المقربة ان اعضاء في اللجنة الخاصة السعودية عبروا عن سخطهم حيال التصرفات التي تقوم بها ادارة الرئيس هادي وتحديدا مدير مكتبه عبدالله العليمي الذي له ارتباطات وثيقة بحكومة الدوحة.

 وكان الرئيس اليمني قد عين كثير من المقربين له في مناصب بسفارات في الخارج من أجل الحصول على منافع شخصية وسيكونون أول من يتأثر من هذه الأزمة القادمة بشرعية هادي.