سناء مبارك لـ(اليوم الثامن):

جهود الوفد الجنوبي في جنيف جبارة وهذه مهامه

الوفد الجنوبي المشارك في مؤتمر حقوق الانسان بجنيف

خاص (جنيف)

قالت الناشطة السياسية والحقوقية الجنوبية الطبيبة سناء مبارك "إن الوفد الحقوقي الجنوبي المشارك في مؤتمر حقوق الانسان بجنيف يقوم بجهود جبارة".. مستعرضة أهم المهام التي تنفذها الوفد.

 وقالت مبارك لـ(اليوم الثامن) "إن الدورة السادسة والثلاثين لحقوق الانسان بمشاركة جنوبية واسعة هي الأولى من نوعها من حيث عدد المشاركين والفعاليات المقامة، حيث يشارك عدد من ثلاث مجموعات جنوبية متنوعة كان لها حضورا فاعلا في مختلف القضايا ".

وأضاف "افتتحت أول فعالية جنوبية خالصة في مجلس حقوق الانسان عن حق الجنوب في تقرير المصير ، وتبعتها ندوة عن المرأة الجنوبية تحت الاحتلال بمشاركة مع منظمات آسيوية مختلفة".

وتابعت "كما عقدت المجموعة  المشاركة لقاءات مع عدد من المنظمات الدولية مثل هيومان رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الدولية الأخرى، و التقى أعضاء من الوفد بعدد من الصحف ووسائل الاعلام الدولية منها رويترز  واسوشايتد برس".. مشيرة إلى أن من الجهود التي يقوم بها الوفد الجنوبي المشارك لقاءات مع المقررين الخواص في الأمم المتحدة، بالإضافة الى ذلك هناك منظمات جنوبية تنظم للمرة الأولى فعاليات داخل مجلس حقوق الإنسان بالتنسيق مع منظمات دولية منها مؤسسة اكون والتي مقرها عدن".

وقالت "إنه سيعقد الوفد المشارك عدد من الندوات القادمة تتعلق حول الوضع الحقوقي والتنمية ومحاربة الإرهاب لإرسال صورة حقيقية للمجتمع الدولي عن الوضع الذي يعيشه الجنوب ومعوقات التنمية فيه".

وذكرت مبارك "أن هذه المشاركة ليست الأولى حيث شارك عدد من النشطاء الجنوبيين في دورات سابقة وهذا التحرك يندرج تحت نفس المسار والمراد فيه ايصال  صوت أبناء الجنوب  في المحافل الدولية".