الهلال الإماراتي يوزع حقائب مدرسية..

وزارة التربية والتعليم تحذر من كتب طائفية ألفها الحوثيون

الهلال الإماراتي وزع حقائب مدرسية وقرطاسية على الطلبة والطالبات الذين بدأوا عامهم الدراسي الجديد

وكالات (عدن)

بدأ الطلاب  في العاصمة عدن وعموم المدن المحررة من مليشيات الانقلاب، العام الدراسي الجديد، فيما واصل الهلال الأحمر الإماراتي دعمه لقطاع التعليم إذ دشن في حضرموت شرق عدن حملة توزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب استمراراً للنهج الذي كانت قد بدأته الهيئة الإماراتية في العاصمة عدن في العام 2015، عقب أسابيع من تحريرها من قبضة الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

وقال مصدر في وزارة التربية والتعليم لـ24، إن "الدراسة في المدن المحررة من مليشيات الانقلاب بدأت الأحد الماضي، لكنها تعثرت في المدن التي يسيطر عليها الحوثيين وقوات المخلوع صالح".

وكشف المصدر "أن وزارة التربية والتعليم أصدرت تحذيراً من التعامل مع الكتب الصادرة بعد الانقلاب الحوثي في العام 2015، والاكتفاء بالكتب المطبوعة في العام 2014".

وأكد المصدر أن "الطبعات الحوثية احتوت على كتب طائفية تروج للفكر الطائفي وتقسم اليمنيين على اساس العرق والدين، الأمر الذي يرفضه اليمنيون".

ومن ناحيته، قال الصحافي رئيس تحرير موقع أفاق الاكاديمي التعليمي محمد مساعد، "إن الكتب التي ألفها الحوثيون تحمل أفكاراً طائفية وتهدد مستقبل البلاد"، متهماً الحوثيين بالسعي لفرض مذهبهم بالقوة على اليمنيين الذين يرفضون الطائفية.

وأكد مساعد لـ24، "إن الكتب الحوثية لم تنل من تعايش اليمنيين فحسب، بل نالت من صحابة الرسول (ص)".

وقال: "إن الحوثيين يواصلون تجنيد أطفال اليمن للقتال بدلاً من إرسالهم إلى المدارس".