مصادر في جنيف لـ(اليوم الثامن):

الإخوان يطالبون بوقف الحرب على القاعدة وحل أجهزة الأمن

المحلل السياسي الإخواني عبدالباقي شمسان متحدثا لقناة الجزيرة القطرية

خاص (جنيف)

طالب سياسيون وقادة في جماعة الإخوان المسلمين في اليمن بوقف الحرب ضد تنظيم القاعدة بالجنوب، في اعقاب عمليات أمنية نفذتها قوات الحزام الأمني قوات النخبة في شبوة وأبين بدعم من التحالف العربي.

وشن سياسيون إخوان هجوما حادا على الاجهزة الأمنية في الجنوب، على قناة الجزيرة القطرية وقنوات أخرى، في حين كشف ناشطون حقوقيون في جنيف "أن منظمات إخوانية ممولة من قطر طالبت بشكل علني وقف العمليات العسكرية ضد القاعدة، واصفة تلك العمليات بالانتهاكات.

وقال ناشط حقوقي جنوبي لـ(اليوم الثامن) "إن اغلب التقارير التي قدمها وفد منظمات إخوان اليمن استهدفت الأجهزة الأمنية في الجنوب، ولم تشر الى الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها محافظات الجنوب وأبرزها عدن، وهي الهجمات التي اوقعت مئات الضحايا والجرحى".

 وكشف ان التقارير تضمنت حل أجهزة الأمن (الحزام الأمني قوات النخبة في شبوة وحضرموت).

وقال المصدر "إن الوفد الحكومي المرسل من قبل الحكومة الشرعية في الرياض، لم يقم بالدور المطلوب منه لكشف جرائم الانقلابيين، بل ان الوفد المرسل من قبل ادارة الرئيس هادي تكون من حزب الإصلاح اليمني (الإخوان)، وأغلب عناصره من محافظات شمالية".. متسائلا "أين دور التحالف العربي والحكومة السعودية التي ذهب اغلب الوفد من اراضيها"..

وقال "جميع التقارير المقدمة والمداخلات تخدم قطر وإيران، وتستهدف بشكل واضح وصريح التحالف العربي والأجهزة الأمنية في الجنوب".

من ناحية أخرى، طالب سياسي إخواني يقيم في تركيا بوقف الحرب على التنظيمات الإرهابية في جنوب اليمن".

وطالب عبدالباقي شمسان في مداخلة على شاشة قناة الجزيرة القطرية "بحل الأجهزة الأمنية في عدن وشبوة وحضرموت"، ووقف اي عمليات أمنية ضد الجماعات المسلحة".

وقوبلت تلك التصريحات بردود فعل جنوبية، اتهمت الإخوان بالوقوف وراء تلك الجماعات التي تستهدف الجنوب دون غيره.

وقال السياسي الجنوبي هاني مسهور في تغريدة على تويتر تعليقا على تصريحات شمسان "بكل وقاحة يطالب عبدالباقي شمسان الرئيس هادي بحل النخبة الحضرمية والحزام الأمني، فهل يعتقد هذا الاخوانجي ان يعود حزبه لحكم الجنوب بعد تحريره؟".