بطريقة دبلوماسية!

فالفيردي يسخر من أزمات ريال مدريد

أرنستو فالفيردي

وكالات

تحدث مدرب فريق برشلونة، أرنستو فالفيردي، قبل يوم من مباراة فريقه المرتقبة ضد الصاعد حديثًا لليغا، جيرونا، والتي سيكون فيها الفريق الكاتالوني الضيف في ملعب مونتليفي. 

فالفيردي رفض الحديث حول الأزمة التي يتعرض لها حامل لقب الدوري، ريال مدريد، لكنه أشار إليها ضمنيًا خلال حديثه، حيث أكد أن ما حققه البلاوغرانا يعتبر إنجازًا مقارنة بما يحدث مع الفريق.. 

"قبل شهر واحد كان من المفترض أن نمر نحن بأزمة، كل شيء يتغير من أسبوع لأسبوع، وفقًا للنتائج بعض الفرق أخدت في الارتفاع والآخر في الانخفاض". 

مدرب أتليتك بيلباو السابق أكد على صعوبة خصمه، لا سيما أن المباراة ستقام خارج الديار "لم يستحق جيرونا الخسارة ضد إشبيلية في المباراة السابقة على أرضهم، أراهم يلعبون بشكل جيد وعازمين على البقاء في الدرجة الأولى".

وأردف "مباراة الغد مهمة للغاية، إنها ديربي وهناك عوامل عاطفية، نحن نعي أنه ستكون هناك عوامل أكثر تحفيزًا من أي وقت مضى، ويجب أن نضع ذلك في الاعتبار". 

ويعتلي برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد خمس جولات بالعلامة الكاملة، وبفارق سبع نقاط عن ريال مدريد والذي احتل المركز الثامن برصيد 8 نقاط، بعدما حقق فوزين وتعادلين وخسارة وحيدة. 

وسيلتقي الميرنغي عصر الغد ضد فريق ديبورتيفو ألافيس، وصيف كأس الملك، في معقله مينديزوروزا، في مباراة صعبة بكل المقاييس للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، والذي يهدف لتحقيق استفاقة سريعة وتدارك الأمر.