في عاصمة اليابان..

وزنياكي تواجه بافليوتشنكوفا بنهائي بطولة بان باسيفيك للتنس

الدنمركية كارولين وزنياكي

رويترز (طوكيو)

صعدت الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا إلى الدور النهائي لبطولة بان باسيفيك للتنس للسيدات يوم السبت بعد أن استبسلت في مواجهة منافستها الألمانية انجليكه كيربر وفازت عليها 6-صفر و6-7 و6-4 في أولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في عاصمة اليابان.

وبدأت بافليوتشنكوفا (26 عاما) الطامحة للفوز بثالث لقب هذا العام المباراة بكل قوة وفازت بأول ثمانية أشواط.

لكن كيربر (29 عاما) المصنفة الأولى عالميا سابقا لم تستسلم وكسرت ارسال منافستها الروسية في الشوط الثالث من المجموعة الثانية وسريعا حسمت المجموعة لصالحها ليتأجل الحسم للمجموعة الثالثة.

وتعثرت بافليوتشنكوفا في بداية المجموعة الفاصلة لكنها سرعان ما استعادت تماسكها وفازت بستة من أخر سبعة أشواط وتضمن الظهور في المباراة النهائية يوم الأحد.

وبعد الفوز قالت بافليوتشنكوفا التي بدت عليها مظاهر الارتياح ”مباراة درامية جدا.. في الواقع لم أتوقع هذه البداية الجيدة لي اليوم وقدمت (أنا) أداء جيدا للغاية بعد ذلك“.

وقبل مواجهة يوم السبت فازت كيربر على منافستها الروسية خمس مرات مقابل أربعة انتصارات لبافليوتشنكوفا.

وأضافت اللاعبة الروسية الفائزة ”اللعب في مواجهتها لا يكون سهلا أبدا.. كانت مباراة كبيرة وأنا سعيدة جدا بالوصول للمباراة النهائية“.

أما كيربر فقالت ”في المجموعة الأولى لم أتمكن مطلقا من الوصول لإيقاعي ولا لطريقتي في اللعب وهي قدمت بداية جيدة للغاية.. وحاولت أنا قلب الأوضاع لصالحي وبالفعل فزت بالمجموعة الثانية. لكن في النهاية كانت مباراة جيدة تماما“.

وستلتقي اللاعبة الروسية في المباراة النهائية يوم الأحد مع حاملة اللقب الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثالثة والتي فازت على الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الأولى عالميا 6-2 و6-صفر في مباراة الدور قبل النهائي الثانية.