اليوم الثامن

2018-09-25 00:00:00

اجتماع قوات 24 دولة تأكيد على مواجهة التهديدات

أخبار عربية وعالمية
2018-04-16 19:43:52
الملك سلمان بن عبد العزيز

شهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وقادة دول وكبار ممثلي 24 دولة، اليوم الاثنين، حفل اختتام مناورات درع الخليج المشترك في السعودية.

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على تويتر “في استضافة المملكة العربية السعودية لتمرين درع الخليج واجتماع قوات أكثر من 24 دولة، تأكيد على قدرتنا جميعاً على العمل ضمن تحالف منسق، وتنظيم عسكري موحد، لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تحيط بمنطقتنا”.

ویعد تمرین “درع الخلیج 1” أضخم التمارین العسكریة في المنطقة على الإطلاق، سواء من حیث عدد القوات والدول المشاركة، والتي تصل إلى 25 دولة، أو من ناحیة تنوع خبراتھا ونوعیة أسلحتھا.

وتھدف “درع الخلیج”، لرفع الجاھزیة العسكریة للدول المشاركة، وتحدیث الآلیات والتدابیر المشتركة للأجھزة الأمنیة والعسكریة، وتعزیز التنسیق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

ویشارك في المناورة 25 دولة، منھا الإمارات العربیة المتحدة، المملكة العربیة السعودیة، مملكة البحرین، مصر ، المملكة الأردنیة الھاشمیة، الولایات المتحدة الأمریكیة، بریطانیا، الكویت، سلطنة عمان، مالیزیا، موریتانیا، النیجر، الیمن، السودان، جمھوریة باكستان، جمھوریة أفغانستان، بنغلادیش، بوركینا فاسو، تشاد، جیبوتي، زامبیا، غینیا، جمھوریة القمر المتحدة. 

http://alyoum8.net/news/19161
You for Information technology