الفن والفنانون

غيَّب الموت، اليوم الأربعاء، المخرجة السينمائية المصرية مها عرام، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي. وأعلنت نقابة المهن السينمائية، في بيان، عن رحيل المخرجة صباح اليوم بعدما خاضت صراعًا مع مرض السرطان. ومها عرام ابنة الموسيقار الكبير صلاح عرام، تخرَّجت في قسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما، لكنها عملت لاحقًا بالإخراج،...

الصحة والمجتمع

كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جهودها من أجل الحد من معاناة شح المياه، والحد من انتشار الأمراض، بالساحل الغربي لليمن. ودشنت الهيئة أمس، مشروع بئر مياه ارتوازية في منطقة الجديد بالمخا في إطار مشروع حفر 23 بئراً تعمل بالطاقة الشمسية على امتداد الساحل، حيث تهدف البئر الجديدة - التي تأتي...

أخبار وتقارير

تمكنت قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف من السيطرة على مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة تعز. ونقل موقع الجيش «سبتمبر نت» عن العقيد فؤاد حسان قائد جبهة الضباب قوله «إن قواته أطلقت عملية عسكرية واسعة في جبهات مختلفة بتعز وبدعم وتنسيق مباشر مع التحالف»، مشيراً إلى أن...

فكري قاسم

كتاب وآراء

زمان أيام ما كان معانا دولة كان الواحد مننا حتى وهو طفشان من الوضع يقول بالفم المليان " أنا يمني وافتخر" وكان عندنا مانفتخر به بين الخلق، على الأقل كان معانا علم واحد ومعانا في البلد حاجات بسيطة تخليك بين الناس مفتخر. اليوم اختلف الحال وكل الذين تسلموا مهام ادارة...

د. ياسين سعيد نعمان

كتاب وآراء

يوم دخلت السيدة "تريزا ماي" ، زعيمة حزب المحافظين البريطاني ورئيسة الوزراء في الزمن الصعب ، إلى قاعة مؤتمر الحزب في بداية أكتوبر الحالي وهي ترقص على أنغام اغنية فرقة "الأبا" الشهيرة "Dancing Queen"،لم تكن ترقص من سلى ، كما يقول المثل اليمني ، كانت تحمل أعباء وأثقال حاضر ومستقبل...

أدب وثقافة

بمناسبة مرور 70 سنة على النكبة وبتأخر عدة أشهر، تعرض «مؤسسة الدراسات الفلسطينية» منذ يوم الاثنين الماضي ولمدة شهر، كنوزاً من مكتبتها العامرة، التي تراكم أرشيفاً فلسطينياً نادراً منذ تأسيسها قبل خمسة وخمسين عاماً. ورغم أن ما يعرض على الجمهور بهذه المناسبة في مبنى المؤسسة في بيروت، هو جزء يسير...

أخبار عربية وعالمية

تصاعدت حدّة التوتر بين قبيلة شمر في محافظة نينوى وفصائل مسلحة من المكون الأيزيدي في سنجار، وذلك إثر مقتل زعيم قبلي ومرافق له، أمس الثلاثاء، اتهمت فيه “شمّر” مجموعات أيزيدية مدعومة من الحشد الشعبي. واغتال مسلحون يوم أمس، أحد شيوخ قبيلة شمر، الشيخ خليل محمد الجربا، وعضو مجلس قضاء البعاج نايف خليل،...

الاقتصاد

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع صعود الأسهم والدولار وسط انحسار حالة العزوف عن المخاطرة، بينما تترقب السوق صدور محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لاستقاء أدلة جديدة على وتيرة رفع أسعار الفائدة. وفي الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضًا 0.2% إلى 1222.74 دولار للأوقية...

أخبار عربية وعالمية

اقترح كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي حول بريكست ميشال بارنييه تمديد الفترة الانتقالية التي تلي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدة سنة بهدف حلحلة المفاوضات بين الطرفين، كما قال دبلوماسيان أوروبيان لوكالة فرانس برس الأربعاء. أوضح المصدر نفسه أن احتمال تمديد الفترة الانتقالية سنة للتفاوض حول العلاقة المستقبلية بين لندن والاتحاد...

مشاري الذايدي

كتاب وآراء

الذي لا ريب فيه، أن قضية الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، المجهول مصيره، حتى اليوم، تحولت لـ«كارت» لعب سياسي، وورقة ابتزاز إعلامي، أكثر من كونها مجرد قضية جنائية، ذات رائحة سياسية. ورقة يتقاذفها ويعتصر عصارتها أطراف عدة، خشبة يخبط بها من شاء ما شاء ومن شاء من الخصوم! خشبة يجدّف عليها...


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة