كتاب المقالات

صالح علي باراس

من طبيعة سلطة الشرعية الاستفزاز، فرفع علم الوحدة أحدث مشكلة العام الماضي ، ولم يكن أي مبرر لرفعه، خاصة وهذا العلم لم يرفعه أي فصيل دفاعا عن الجنوب في اجتياح الحوثي له!! ، كان حينها علم الجنوب هو ايقون...

✅ وحدة اليمن فشلت إلا في التصورات الفارغة للجان من بقايا إدارة الحرب الباردة !!! ، فشرفاء اليمن أكذوبة داسها الحوثي والكثير منهم أصبحوا في "وجه السيد" الذي صار حليفا استراتيجيا لإيران ، وليس للعروبة م...

✅ لم يأت مؤتمر التذكير بالمرجعيات الثلاث صدفة ، جاء على خلفية حركة دبلوماسية عميقة منذ تعيين غريفيث مندوبا للأمين العام ، مختلفة عن حركة سابقيه ، كشف غريفيث جزءا من معالمها ، وهذا الجزء هو اهماله المر...

أعطني مطبلين بلا ضمير ، أعطيك شعب بلا وعي !" غوبلز وزير أعلام نازي ✅ لم يكن بن دغر مع الحوار ومخرجاته ، كان يطبل مع الهالك عفاش رافضا مخرجاته ثم داعما للانقلاب عليها ، ولم يؤمن بها الا بعد العاصفة و...

للأمم المتحدة لغتها في تشخيص القضايا والتعبير عنها، فمن سره منها مفرد الان ، ستسوءه منها مفردات قادمة !! ، وأنها مساعي بلا ضمانات للجميع !! قدمها بلغة اممية واخذتها لغة الترجيف والتوظيف ضد مشروع الاست...

✅ ان كان التحالف قام بالحرب لحماية أمنه وضد الانقلاب وضد التواجد الإيراني فإن أداؤه سيئ في الجنوب ، وعلى المدى المتوسط والطويل سيفيد أعداءه والمصالح بلا دين ولا اخوة !!، فالمؤشرات تدل على ان دوره مجرد...

✅ ان كان التحالف قام بالحرب لحماية امنه وضد الانقلاب وضد التواجد الإيراني فان اداؤه سيئ في الجنوب ، وعلى المدى المتوسط والطويل سيفيد اعداءه والمصالح بلا دين ولا اخوة !!، فالمؤشرات تدل على ان دوره مجرد...

الرئيس هو الوحيد الشرعية !! اما البقية فقراراته واختياراته وشلته ، وهي  عرضة للنقد ، ونقدها ليس حقدا بل حرصا، فنفاق الحاكم موت مجتمع اقتصاديا واخلاقيا وهو ابشع من موت شخص ؛ ومواراته الثرى .ولا مو...

التوأم المسخ: أن يكون أحد الجنينين طبيعيا، ويكون الآخر مسخا (كتلة من اللحم والعظام والأعصاب) بلا ملامح ولا شكل!!✅ لا أدري كيف لاحد أن يقنع نفسه ، ثم يقنع الاخرين، بأن في الشرعية مكون الجنوبي ، منفصل و...

مبلغ أربعين مليون ريال ، كما يقول المثل الشعبي "جراده من جراد" ؛ طبعا تحت مسمى ترميم بيت " أحدهم" !!؛ وقصة التفجير فيه معروفة !! ✅ لو أنها صحوة ضمير في الحكومة  فإن هناك رجال من المقاومة استدانو...


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة