كتاب المقالات

صالح فرج باجيده

لن نتحدث هنا عن الحوثيين ومن يؤيّدهم فأولئك (في الهوا سوا.. كما يقول المثل)، ولكننا سنتحدث عن الغش والغشاشين.. بالأمس تشدق المتشدقون بسقوط الضالع وتعمُّق الحوثي والحوثيين في الجنوب وبلوغهم أعماق الأر...

ليس تشاؤما ولاتفاؤل ولكنه الواقع المعاش والمعاناة اليومية الآنية التي نتجرعها في زمننا هذا الذي يتميز بالسؤ والرداءة في كل شئزمن السيئة والرديئة والنطيحة وما أكل السبعنحن فقط دونا عن بقية الخلق و...

منذ فترة ونحن نقرأ ونسمع وتصدعت رؤوسنا جراء ذلك عن نهضة وعمران ومدنية وتعايش في مأرب واستقرار وتنمية عامة وشاملة لم نسمع ولم نقرأ مثيلا لها في اي بقعة أخرى من اليمنبعكس مانسمعه ونقرأه من إنعدام ا...

تعيش حضرموت الوادي انفلاتا تاما يكاد ان يطغى على كل شئ وخاصة في الجانب الامني فلا يكاد يمر يوم دون حصول مأساة من قتل او اختطاف او سرقة وفي وضح النهار وبالشوارع العامة وبكل ثقة واريحية وبرغم تكرار المآ...

لو تحدثنا صراحة عن واقع الحال بحضرموت وما تتداوله النخب في حضرموت من نقاشات مختلفة هنا او هناك سيلحظ المتابع إنقساما حضرميا واضحا فيبدو من خلال ذلك وجود صنفين منهم حضارم الداخل وحضارم (المهجر) الخارج...

لا أدري هل يحاول البعض استغباءنا؟ أي اتحاد بين اقاليم يجب ان يكون نابعا من رغبة الاقاليم نفسها واتفاقها فيما بينها على ذلك.. هكذا يحدث في كل انحاء العالم..   وقد أوضح العديد من المختصين...

هل سنظل كحضارم نلعن الظلام فقط ونبكي على الأطلال ونردد أننا أُكلنا يوم أكل الثور الأبيض وسنستمر في جلد الذات  اننا كنا.. كذا.. وكذا.. وكذا إلى أبد الآبدين! .. وعندما ينبري منّا فرد ينادي ويناضل ل...

قد يقول قائل بأننا في حالة حرب وهو كلام صحيح مائة بالمائة .. لكن هل يكفي هذا لأن يكون السبب في إنهيار كل شئ حتى في الأماكن التي لم تشهد إطلاق قرطاس او طماش حوثي فيها، وادي حضرموت انموذجا.لماذا تنتشر ا...

قد يقول قائل بأننا في حالة حرب وهوكلام صحيح مائة بالمائة .. لكن هل يكفي هذا لأن يكون السبب في إنهيار كل شئ حتى في الأماكن التي لم تشهد إطلاق قرطاس او طماش حوثي فيها، وادي حضرموت انموذجا لماذا تنتشر ا...

أين ذهبت الملياري دولار الأخيرة المقدمة دعما للبنك المركزي اليمني من المملكة العربية السعودية ... هل ذهبت ادراج الرياح؟ أين الكلام المعسول ودغدغة العواطف الذي كان يتردد من قبل وزراء الدولة وكبار قادا...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة