لبحث الشأن السورى والعراقى

أول قمة ثلاثية روسية أمريكية تركية

اجتماع رؤساء أركان روسيا وتركيا وأمريكا

وكالات (القاهرة)

اجتمع رؤساء الأركان التركى خلوصى أكار، والأمريكى جوزيف دانفورد، والروسى فاليرى جراسيموف، فى مدينة أنطاليا جنوب تركيا، كما أعلن فى أنقرة اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن اللقاء الذى لم يعلن عنه مسبقا هو أول قمة ثلاثية من نوعها وقد تناول التطورات فى سوريا والعراق والعمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابى فى البلدين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن اللقاء بدأ فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء ومن المتوقع أن يستمر طوال اليوم. وأظهرت الصور التى قام الجيش التركى بتوزيعها رؤساء الاركان الثلاثة وهم يجلسون متجاورين.

وأفاد بيان للجيش التركى بأن قادة الاركان الثلاثة بحثوا القضايا الأمنية المتعلقة بسوريا والعراق، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

ونوهت الصحيفة إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى وقت تضغط فيه تركيا على كل من روسيا والولايات المتحدة لوقف التعاون مع حزب الاتحاد الديمقراطى السورى (بى واى دى) (الذى يمثل الاكراد) لصالح هزيمة داعش.

وأشارت إلى أن قادة أركان الدول الثلاث سبق أن عقدوا لقاءات ثنائية فى الأشهر الأخيرة، ولا سيما بشأن القضايا الأمنية فى سوريا والعراق، ولكنهم لم يلتقوا ابدا فى اجتماع ثلاثى. 

 رؤساء هيئة الأركان الروسية والأمريكية والتركيةرؤساء هيئة الأركان الروسية والأمريكية والتركية

 

 جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

 

 رئيسا الأركان التركى خلوصى أكار والأمريكى جوزيف دانفورد رئيسا الأركان التركى خلوصى أكار والأمريكى جوزيف دانفورد

 

 رئيسا الأركان التركى خلوصى أكار والروسى فاليرى جيراسيموفرئيسا الأركان التركى خلوصى أكار والروسى فاليرى جيراسيموف

 

 اجتماع رؤساء أركان روسيا وتركيا وأمريكااجتماع رؤساء أركان روسيا وتركيا وأمريكا

 

 اجتماع لبحث الشأن السورى والعراقىاجتماع لبحث الشأن السورى والعراقى