بشأن إعصار "لبان" ..

مدير ثقافة رضوم شبوة يصدر بيان تحذيري

إعلان حالة الطوارئ في المديرية والاستعداد والجاهزية القصوى في مواجهة اعصار لبان

عبدالله محمد جاحب

أصدر الأستاذ يسلم الحفشاء مدير الثقافة بالمجلس الانتقالي بمديرية رضوم بيان تحذيري لأهالي المديرية وذلك بشأن إعصار لبان .

حيث جاء في البيان التحذيري ما يلي :

أيها الاخوة أيها الاخوات في مديرية رضوم نحيطكم علما ونحذركم مع اقتراب  اعصار لبان ووصوله الى سواحل محافظات المهرة وحضرموت  واستمرار توجه اعصار لبان الذي انطلق من المحيط في بداية تكوينه ووصوله الى شواطئ المحافظات الشرقية والجنوبية ..

وقد تبين تطوره وتم إرصاده عبر الاقمار ومحطات الارصاد الجوية العالمية والاقليمية والمحلية حسب ما تناقلته وسائل الاعلام

وكذلك ما شاهدناه من  الاضرار التي احدثها اعصار لبان في محافظة المهرة حيث شوهد هيجان البحر وارتفاعه عن مستواه المعتاد  مع هطول أمطار غزيرة قد يصحبها تدفق للسيول على المناطق الساحلية. 

ومن المتوقع أن تكون مديرية رضوم من ضمن  المناطق التي قد يضربها أعصار لبان وتحدث فيها اضرار اثناء مرور الاعصار بها متجهاً الى الغرب ماراً بكل المدن والمناطق الساحلية من المهرة وحتى خليج عدن ..

ولهذا  فأننا نحذر ونهيب المواطنين خلال اليومين القادمين  بأخذ الحيطة والحذر  وعدم النزول الى البحر كالصيادين مرتادي سواحل مديرية رضوم  وكذلك نحذر المواطنين الذين تكون  بيوتهم ومساكنهم على الشاطئ مثل بئر علي وعرقة وحورة والحيبله  وكل المواطنين الذين يقطنون بالقرب من الساحل وعلى الصيادين ان يقوموا برفع قواربهم واخراجها من البحر ورفعها في اماكن آمنه  بعيداً عن مسافة ارتفاع أمواج البحر وكذا أخراج المعدات البحرية تجنباً لأي اضرار قد تحدث اثناء مرور الاعصار ..

كذلك نحذر ونهيب المواطنين الذين هم يسكنون في الاودية وأصحاب المواشي واصحاب النوب أن يرتفعوا الى أماكن آمنة .

وعلية فأننا ندعوا قيادة السلطة المحلية وقيادة المجلس الانتقالي وقيادة الاجهزة الامنية والعسكرية  بالمديرية باتخاذ الاجراءات وإعلان حالة الطوارئ في المديرية والاستعداد والجاهزية القصوى في مواجهة اعصار لبان للقيام بالإغاثة وتقديم المساعدات  والاسعافات الاولية للمواطنين ..

كذلك ندعو مدير الصحة والسكان في المديرية بتجهيز مستشفى المديرية العام وإعلان حالة الطوارئ لمواجهة الاضرار الصحية للمواطنين  والاستعداد لاستقبال الحالات لمعالجتها لا سمح الله ..

ونسأل الله ان يجنب البلاد والعباد كل شر أو مكروه وأن يسلم جميع المواطنين انه على ما يشاء قدير ..