لليوم الثاني..

ملتقى أبناء شبوة يواصل "حملة انقذوهم" بمديرية مرخة السفلى

برعاية الهلال الأحمر الإماراتي وبأشراف مستشفى عتق العام و مكتب الصحة والسكان بالمحافظة

عبدالله محمد جاحب

يواصل ملتقى أبناء شبوة الخيري 1+3 حملة انقذوهم لليوم الثاني على التوالي في منطقة ظليمين ومنطقة رمة بمديرية مرخة السفلى غربي محافظة شبوة ، لمكافحة وباء حُمَّى الضَّنَكِ والحصبة والمعاينات الصحية الشاملة ..

حيث شهد الثلاثاء 15 يناير توافد العديد من فئات المجتمع الساكنين بالقرى الجبلية المجاورة لمنطقة ظليمين على المستشفى الميداني الذي يقيم فيه الملتقى عددًا من الأقسام الصحية المجانية ، و أجريت المعاينات الطبية لـ خمسة وسبعون حالة مرضية مختلفة وكشف عن طفل دون الخامسة مصاب بالألتهاب في الصدر وتحويله إلى مستشفى عتق العام ، فيما تم تحصين خمسة وثلاثين طفل وطفلة دون سن السادسة في منطقة ظليمين ، وسينتقل صباح يوم غدًا الأربعاء الطاقم الطبي الميداني إلى منطقة رمة .

كما قامت لجنة رش المبيد بالنزول على عددًا من العزل والمنازل والتجمعات المائية الجبلية المحيطة بمنطقة رمة وظليمين و أسهمت عملية رش المبيد على مدى يومين في انخفاض نسبة إنتشار حُمَّى الضنك بالمنطقتين بشكل كبير .

وفي سياق الحملة زارت اللجنة التوعوية المدارس الأساسية والثانوية بمنطقة ظليمين ومنطقة رمة للتوعية من الأمراض و لحد من إنتشارها في أوساط المجتمع، وكيفية الوقاية منها واستخدام الطرق الصحية المناسبة للعلاج من الأمراض المعدية مثل حُمَّى الضَّنَكِ والحصبة وغيرها .

فيما قام مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور ناصر البعسي مساء اليوم بزيارة تفقدية للجان " حملة انقذوهم " للإطلاع على سير عملها ، حيث أشاد بالجهود الجبّارة التي يقوم بها ملتقى أبناء شبوة الخيري 1+3 مقدمًا لهم الشكر والتقدير على مايبذلونه لمساعدة أهلهم وإخوانهم في منطقة ظليمين ومنطقة رمة ..

من جانبه رحب د. محمد بامقيشم رئيس حملة انقذوهم بالدكتور ناصر البعسي مدير مكتب الصحة بالمحافظة، مؤكداً على أن الحملة قامت بفضل الله ثم الهلال الأحمر الإماراتي ومكتب الصحة ومستشفى عتق الذي كان لهم الدور البارز في دعم إقامتها ، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة الذي تقوم بها للجان الحملة ، مقدرًا الزيارة الهامة من مدير الصحة وذلك دليلًا على حرصه واهتمامه لإنجاح الحملة .

ولقيت حملة انقذوهم في يومها الثاني التجاوب والتعامل والتعاون الجميل من قبل أهالي مناطق ظليمين ورمة ، ويختتم ملتقى أبناء شبوة الخيري 1+3 حملة انقذوهم مساء يوم الغد الأربعاء 16 يناير 2019م ، وتقام الحملة برعاية الهلال الأحمر الإماراتي وبأشراف مستشفى عتق العام و مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .