تصرف غير قانوني..

منتسبي صيدلة عدن يدينون تأميم مبانيهم من رئاسة الجامعة

منتسبي كلية الصيدلة جامعة عدن

عبدالله محمد جاحب

أدان منتسبي كلية الصيدلة جامعة عدن بأشد عبارات الإدانة التصرف الغير أكاديمي واللا قانوني الذي قام به رئيس جامعة عدن شخصياً يوم الثلاثاء في تاريخ 22 يناير 2019 م بتحطيمه  لقفل مبنى تابع لكلية الصيدلة جامعة عدن ثم قام بعدها بتسليم المبنى وإهداءه إلى عميد كلية الدراسات العلياء .

أننا لم نسمع بهذه الكلية من قبل ولأتوجد في العالم أجمع كلية تحمل هذا الاسم وأننا في أشد الغرابة من أنشاء وافتتاح رئيس الجامعة لكليات جديدة الواحدة تلو الأخرى  وهو لا يستطيع أن يوفر مباني لها ، فلماذا يفتتحها إذاً !

 

أن المبنى الذي كسر بابه رئيس الجامعة وإهداءه إلى كلية الدراسات العليا يعتبر مبنى تابع لكلية الصيدلة ويعد ملكاً من أملاكها والذي تفضلت حكومة الكويت مشكورة ببنائه وقدمت الدعم المالي لذلك  فلا يحق لرئيس جامعة عدن د.الخضر لصور التصرف بأملاك غيره .

 

كما ندين ونستنكر صمت عمادة كلية الصيدلة وأدارتها حيال ذلك ونقول لهم أن كلية الصيدلة بمنسبيها ستدافع عن حقها الذي سُلب منها (بصورة مذلة ومهينة وغير قانونية).

 

  ان هذا الفعل يتنافى مع أخلاق المهنة ويتنافى مع اللوائح الأكاديمية الجامعية بمباركة أيادي رئيس الجامعة وبحضور عميد كلية الصيدلة الذي كان يقف بجواره أثناء عملية التحطيم والإهداء .

المحزن والمخزي والمبكي في الأمر أن رئيس الجامعة بعث برسالة استلام المبنى لعميد كلية الصيدلة ؟

أي واقع نعيشه !

أي تحايل هذا !

أي انتقاص للقيم والأخلاق في معاملة البشر !

أين التعامل الحضاري الراقي الذي صدعتم به رؤوسنا في الأعلام .

ان ما قام به رئيس جامعة عدن د.الخضر لصور فضيحة وإهانة لكل أعضاء جامعة عدن وليس لأعضاء كلية الصيدلة فحسب  فهو رأس الهرم فكيف يتصرف بنا بهذا الرعونة والاستخفاف !

هل يريدنا أن نحطم كل شيء أمامنا !

هل يريدنا أن نأخذ أملاك الكليات الأخرى !

 

أننا ندين ايضاً قبول الأكاديميين عميد كلية الدراسات العلياء ونائبته استلامهم للمبنى ونعدهم مشاركين في السطو الأكاديمي الجديد وفي الإهانة وشاهدين على كسر المبنى والاستيلاء على أملاك الأخرين .

أننا نتساءل فحسب كيف ستبدؤون عملكم الأكاديمي في مبنى منهوب وبهذه الفضيحة !

أين النزاهة !

أين الاخلاق الأكاديمية!

ماذا ستعلمون طلاب الدراسات العليا في مكان منهوب !

عن ماذا ستتحدث رسائل الماجستير والدكتوراه ؟

هل ستتحدث عن السطو ! أو عن الكسر والنهب والبلطجة !

أم ستتحدث عن كيفية الفهلوية !

ستكون رسائل في غاية الاهمية ومميزة !

 

أن مطلبنا الرئيسي هو خروج المحتلين الاكاديميين الجدد من مبنى الكلية حالاً وعودة أملاك الصيدلة ومبانيها وكل شيء يخصها إلى حضن كلية الصيدلة .

حسبنا لله ونعم الوكيل.

منتسبي كلية الصيدلة/جامعة عدن