جهود جبارة وإمكانيات متطورة وحديثة..

إقامة دورات تدريبية ضد مرض الحصبة في شبوة

تستهدف المشاركين بهدف كيفية التوعية وسبل وطرق الوقاية من المخاطر التي تحملها تلك الأمراض

عبدالله محمد جاحب

في ظل الجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة في مديرية رضوم محافظة شبوة بقيادة مدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ/ مبارك عفيف في سبيل توعية وتثقيف المجتمع في المديرية من مخاطر كثير من الأمراض والأوبئة التي تحتاج جهود جبارة وإمكانيات متطورة وحديثة في مجال قطاع الصحة في المديرية .

وتواصل لتلك الجهود الجبارة ووفقا للمكانيات المتاحة و المتواضعة أقام مكتب الصحة في مديرية رضوم في محافظة شبوة وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان في المحافظة الدورة التدريبية للمشاركين في حملة التحصين ضد الحصبة و الحصبة الألمانية بمنطقة عرقه وضواحيها مابين الفترة من 9 - 14 من شهر فبراير الجاري من العام 2019 م .

وتستهدف المشاركين بهدف كيفية التوعية وسبل وطرق الوقاية من المخاطر التي تحملها تلك الأمراض ومن ضمنها مرض ( الحصبة) و الحصبة الألمانية الذي يجتاح تلك المناطق في المديرية .

وقد شرح مدير مكتب الصحة في المديرية الأستاذ/ مبارك عفيف للمشاركين في الدورة كيفية إيصال وتاديه تلك المهمة, والمزج بين حملة التحصين وتثقيف وتوعية المواطنين من أجل الحد من إنتشار المرض في مناطق المديرية( رضوم ) .

ويبذل مدير مكتب الصحة في المديرية الأستاذ/ مبارك عفيف جهود جبارة رغم شحه الإمكانيات في المرحلة الراهنة ووعوره وصعوبة التنقل بين مناطق وقرى مديرية رضوم في محافظة شبوة في سبيل وصول الفرق الطبية وإيصال رسائل التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين في المديرية .