أخبار وتقارير

"المؤتمر الجنوبي" ينفي علاقته بتحالف سيئون..

سفير السعودية ينفي حديثه عن معالجة قضية الجنوب

الوقت الاثنين 15 أبريل 2019 10:22 م
سفير السعودية ينفي حديثه عن معالجة قضية الجنوب

اليوم الثامن احزاب يمنية شمالية أعلنت تحالفات سياسية في سيئون

اليوم الثامن عدن

نفى سفير المملكة العربية السعودية محمد آل جابر ما تناولته بعض المواقع الإخبارية من تصريحات تشير  إلى حديثه بالقول   أنه لا يوجد شيىء اسمه قضية جنوبية وأن هذه القضية تم حلها في مؤتمر الحوار الوطني، فيما أعلن وزير الداخلية أحمد الميسري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الجنوبي علاقته بتحالف أحزاب يمنية اشهر في مدينة سيئون بحضرموت، لكن اعلن تحريبه بالتحالف اليمني المؤيد للحكومة الشرعية.

 وعبر السفير آل جابر  عن أسفه من بعض المصادر الإعلامية التي تحاول إثارة الرأي العام  باقتضاب تصريحاته وتكييفها على حسب ما يتوافق مع هواها . داعيا جميع وسائل الإعلام إلى توخي الحذر والدقة في ما تكتب .

أعلن نائب رئيس الحكومة اليمنية ووزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري علاقة حزب المؤتمر الشعبي العام بتحالف الأحزاب اليمنية الذي اشهر مؤخرا في سيئون، بدعم ومباركة من بعض الأطراف الإقليمية.

قال الميسري في تصريح صحفي (حصلت اليوم الثامن على نسخة منه "إن "المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ليس جزءاً من التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت".

وأضاف الميسري "بصفته عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي أود التأكيد على ان قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي، في الوقت الذي ترحب فيه بهذا التحالف الداعم للشرعية وعودة الدولة، إلا أننا نعلن بأننا ليس لنا أي علاقة بهذا التحالف ولسنا جزءاً منه.

وأعلن على هامش انعقاد دورة البرلمان في سيئون، عن إنشاء تحالف الأحزاب والتنظيمات السياسية المساندة للشرعية، وعُين رشاد العليمي رئيساً له.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة