تحدث عن وجود لقاءات سعودية اسرائيلة..

قنصل فرنسا بإسرائيل: صفقة القرن خطة ولدت ميتة

القنصل الفرنسي لدى اسرائيل بيار كوشار

شادية بن يوسف

قال القصل العام الفرنسي في اسرائيل ان خطة ما عرف بصفقة القرن ولدت ميتة، متحدثا عن وجود لقاءات سعودية اسرائيلية في باريس من اجل التباحث حول الصفقة التي قال انها تلبي تطلعات العرب واسرائيل.

وقال القنصل الفرنسي لدى اسرائيل بيار كوشار في تغريدة له على حسابه تويتر " استقبلت السيدة عاليزا بن نون، سفيرة إسرائيل في فرنسا، نظيرها السعودي الدكتور خالد بن محمد العنقري في فرنسا.

وفي هذا الاجتماع الذي عقد في باريس، في مقر إقامة الدبلوماسية الإسرائيلية، تبادل الجانبان خطة السلام بين الإسرائيليين والفلسطينين المقترحة من قبل البيت الأبيض.

وبحسب القنصل الفرنسي فقد "أكد الدبلوماسي السعودي العنقري في هذا الاجتماع أن تمويل هذا المشروع ستمنحه دول الخليج العربي وأن المشروع المعروف إعلاميا بصفقة القرن يلبي في الحقيقة مصالح العرب والإسرائيليين معا.

وتبادلا الرأي حول الاستراتيجية المشتركة لمواجهة بعض التيارات الإسلامية مثل جماعة الإخوان المسلمين والفصائل الفلسطينية المسلحة خاصة حماس التي تظهر كتهديد مشترك لإسرائيل والدول العربية، كما يقول .

وتحدث القنصل الفرنسي عن صفقة القرن ، التي قال انها " صفقة ولدت ميتا ".. موضحا "ان تصريحات مايك بومبو الغير متوقعه حول صفقة القرن تكشف ، مره أخرى ، الفجوة العميقة في أداره الرئيس ترام".