الاقتصاد

خرائط غوغل تنبهكم لمواقع الكوارث الطبيعية..

ميزة جديدة على خدمة غوغل الرائجة المنتشرة بالعالم

الوقت الاثنين 10 يونيو 2019 1:00 م
ميزة جديدة على خدمة غوغل الرائجة المنتشرة بالعالم

اليوم الثامن تتفوق على هير من نوكيا وخرائط أبل

اليوم الثامن واشنطن

قامت الشركة الأميركية العملاقة غوغل بإضافة ميزة جديدة وهامة إلى خدمة الخرائط الخاصة بها تتعلق بالتنبيه من مواقع الكوارث الطبيعية.
وتأتي الكوارث فجأة في الكثير من الأحيان، لكن التكنولوجيا توفر مجموعة من الحلول لتجنبها أو التعامل معها بحكمة وحذر.
وتعمل الميزة الجديدة على توجيه المستخدم إلى الطرق الآمنة والبعيدة عن مواقع الكوارث الطبيعية والمناخية.
وأطلقت غوغل اسم "اسوس ألارتس" "SOSO Alerts" على الخدمة الجديدة التي ستظهر في مقدمة البحث وفي تطبيق الخرائط، مع معلومات عن الكارثة المناخية والمناطق المتضررة.
وتقدم خرائط غوغل لمحة عن مسار الأعاصير والفيضانات والزلازل والمناطق المتوقع أن تتأثر بها وتوفر معلومات وتفاصيل مستمرة عبر نوافذ في تطبيقها عن مدى حدتها وخطورتها واتساع مداها.
وسيقوم النظام الشهير المطور من طرف شركة غوغل بتقديم نظام تحذير جديد للملاحة.

وستعرض خرائط غوغل على سبيل المثال المسار المتوقع للإعصار، مع معلومات عن الأوقات التي يُتوقع فيها أن يصل إلى مناطق معينة.
وستعرض الخدمة العالمية حجم الزلزال وشدة خطورته عبر رموز ملونة.
وتعاملت الشركة مع مؤسسات مختصة مثل الصليب الأحمر، ووكالة الإدارة العامة الفدرالية للطوارئ، وإدارات الخدمات الجوية والجيوفيزيائية والفلكية.
وستنطلق هذه الخدمة قريبًا في 12 دولةً حول العالم، من بينها الولايات المتحدة، اليابان والفلبين وأستراليا وكندا.
وتعتمد آلية عمل "اسوس ألارتس" على مستوى الخطر الموجود في محيط الشخص، مع روابط تحذيرية، وتغريدات من قبل المتأثرين الأوائل بالحادثة، ومعلومات عن المناخ باللغة المحلية.
والخدمة ستكون متوفرة لكل من أنظمة أندرويد واي او أس.
وأصبح برنامج خرائط غوغل التطبيق المفضل لدى ملايين المستخدمين ويعتمدونه عند للبحث عن وجهتهم أثناء التنقل، وتمكّن من إزاحة تطبيقات أخرى منافسة مثل "هير" من شركة نوكيا وخرائط أبل.
وتعتبر خرائط غوغل من الخدمات الأكثر استخداما في العالم وتتميز بتنوعها وسهولة استخدامها وتحولت الى مرشد وفيا للسائق.
 وقامت غوغل بتحديث خدمتها الرائجة والواعدة وبدأت في طرح ميزات جديدة، منها الحد الأقصى للسرعة SpeedLimit، وتنبيهات بوجود كاميرات السرعة Speed Cameras Alerts .
وتضم السيارات عدادات السرعة الخاصة بها، إلا أن الفكرة الجديدة تكمن في أن يكون المستخدم قادرا على متابعة سرعة القيادة دون تشتيت انتباهه بين الطريق وعداد السرعة في لوحة القيادة.
واطلقت الخدمة المنتشرة على نطاق واسع ميزات تزوّد مستخدميها بمعلومات حول حركة المرور، بالإضافة إلى تحديثات حول الحواجز التي قد تعيق طريقهم، إلى جانب اقتراحات لطرق بديلة أسرع وأسهل وأكثر أمنا.
وطرحت الشركة الأميركية خلال الفترة الماضية تحديثا جديدا لتطبيق خرائطها يساعد المستخدمين في معرفة ما إذا كانت مواقف السيارات شاغرة ومتاحة عند وجهتهم النهائية.
وتقدم الميزة مؤشرا من ثلاث درجات على مدى توفر موقف للسيارات عند وصول المستخدم، وتتدرج هذه المؤشرات بين "سهل" و"متوسط" و"محدود".
وأثناء قيادة المستخدمين للسيارة سيكون بإمكانهم القاء نظرة دقيقة وواضحة أكثر على وضع موقف السيارات.
 والخاصية متاحة للوجهات العامة مثل مراكز التسوق والمطارات.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة