أخبار وتقارير

تحدث عن شركة عدن نت..

باشريف: هذه أسباب ضعف شبكة الاتصالات في عدن

الوقت السبت 15 يونيو 2019 10:14 ص
باشريف: هذه أسباب ضعف شبكة الاتصالات في عدن

اليوم الثامن المهندس لطفي باشريف

اليوم الثامن عدن

أكد المهندس لطفي باشريف، وزير الاتصالات، أن رداءة الاتصالات في العاصمة الجنوبية عدن وذلك من خلال توفير مشغلين أو أكثر سيبدأون العمل في القريب العاجل، وسيختلف مستوى الخدمة التي تقدم في القريب العاجل، وهذا ما كان ليحدث في السابق لعدم جاهزية البنية التحتية في حينها والتي أصبحت بوابة دولية وتعمل الآن بشكل طبيعي، وتربط المشغلين الجدد بعدن من خلالها وتمكنهم من إجراء المكالمات المباشرة الدولية.

وأضاف باشريف في مقابلة مع قناة الغد المشرق ، أنه تم إنشاء عدن نت لتزويد الوافدين إلى عدن بخدمة الإنترنت، كما تم توفير شبكة التراصد الضوئي بتقنيات عالية، مؤكدًا على أن تنضم شركة من شركات خدمة الجوال المتواجدة حاليًا بالانضمام إلى اتفاقيات ومشاريع الوزارة فالأهمية تكمن الآن بتقديم خدمة جيدة للمواطن والذي عاني لوقت طويل جدًا.

واوضح باشريف أن هناك معاناة بسبب رداءة شبكات الاتصال ولكن هناك حلول كثيرة تم اتخاذها.

مضيفًا : أن أبرز تلك المشاكل هو وقوع شبكات الهاتف النقال تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء، “وتلك الشبكات تم تصميمها بناءً على عدد السكان في المحافظات المحررة، ولكن عقب الحرب ونزوح السكان من بعض المناطق تضاعف عدد السكان بالمناطق المحررة وبالتالي أصبحت الشبكات لا تتحمل أو تكفي كل هذه الأعداد”.

وأضاف باشريف، أن هناك أربع شركات لشبكات الهاتف النقال جميعها بمحافظة صنعاء ولم تنفذ طلبات الانتقال إلى عدن ولم يلتزموا باللوائح والنظم التي تحددها الوزارة.

الجدير ذكره ان وزارة الاتصالات بقيادة باشريف تسعى الى الاستقلالية من خلال تطوير شركة عدن نت بحيث تصبح شركة اتصالات وانترنت تغطي عموم محافظات البلاد, كما تسعى الى نقل شبكات الاتصالات الى المحافظات المحررة والاستفادة من ضرائبها , وقطع مورد مالي للحوثيين.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة