غضب خليجي واسع ضد حلفاء الدوحة..

دعوة إخوانية لمليشيات الحوثي لقصف مطار أبها السعودي

مليشيات الحوثي اصبحت اداة لأكثر من طرف اقليمي ضد السعودية - أرشيف

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

دعا قيادي في تنظيم الإخوان المسلمين المصنف على قوائم الإرهاب، جماعة الحوثي في اليمن لقصف مطار أبها السعودي، الأمر الذي اثارت تصريحاته جدلا واسعا في الخليج ضد حلفاء الدوحة التي تمول حروبا سياسية وإعلامية ضد جيرانها خدمة لمطامع إيرانية وتركية.

ودعا القيادي في تنظيم الإخوان ناصر الدويلة الحوثي إلى قصف مطار أبها السعودي، ووضع له الاحداثيات مبررا بأن ذلك ردا على ما وصفها بحفلات الرقص الخليع".

وأثارت تصريحات الدويلة غضبا خليجا واسعا، حيث ندد سياسيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات القيادي الإخواني التي حملت إساءة وتحريض على القتل والإرهاب واستهداف السعودية بمبررات كاذبة.

وقال ناشطون سعوديون "إن الإخواني ناصر الدويلة ، يرسل احداثيات للعدو الحوثي ويدعوه لقصف السعودية وينشر اشاعة وجود شاكيرا وهو كاذب".. متساءلين "هل ترضى الحكومة الكويتية بوجود (.....) دون أي توقيف او معاقبة".

واعتبر ناشطون سعوديون تصريحات الدويلة بالمسيئة للعلاقة السعودية الكويتية، فيما ندد ناشطون واعلاميون كويتيون بالتصريحات التحريضية للدويلة ودعوا الحكومة إلى سرعة التدخل ومحاسبة من يحرض على جيرانهم في السعودية.

 وعبر ناشطون واعلاميون سعوديون بغضب حيال دعوة الدويلة الحوثي لقصف السعودية، حيث قال الإعلامي السعودي محمد الشقاء "المدعو ناصر "الدويلة" كاد أن يكون بلا دولة في يومٍ من الأيام، واليوم يحرض مليشيا الحوثي على ضرب السعودية التي أعادت لوطننا الثاني الكويت سيادته.