الحديدة..

"طيبة واليونيسف" يواصلان تنفيذ دورات لمتطوعات صحة المجتمع

إكساب عدد ٣٠ متطوعة من النازحات مهارات ومعارف باهمية الوقاية من الامراض والابئة الناقلة

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

المجتمع بتمويل من منظمة اليونيسف، حيث دشنت صباح اليوم الثلاثاء دورة تدريب متطوعات C4D بحيس بمحافظة الحديدة اليوم بعد أن استكملت الدورة الأسبوع الماضي في مديرية الخوخة.
الدورة تهدف إلى إكساب عدد ٣٠ متطوعة من النازحات مهارات ومعارف باهمية الوقاية من الامراض والابئة الناقلة والابتعاد عن مسبباتها وكيفية المحافظة الآمنة للمياه في المخيمات وعند الكلورة إلى جانب النظافة الشخصية وغسل اليدين بصورة مستمرة.

وخلال التدشين الذي حضره أ. مطهر سعيد القاضي / مدير مديرية حيس-رئيس المجلس المحلي، تم الإشادة بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة طيبة ومنظمة اليونيسف في سبيل مواجهة الأمراض والاوبئة الناقلة والحد من الاصابة بين أوساط النازحين والمجتمع بشكل عام والتي تأتي في إطار مشروع الطوارئ لنازحي محافظة الحديدة في مخيمات عدن ولحج والخوخة وحيس ..
، وخلال تدشين الدورة التي احتضنته قاعة مؤسسة الحياة أكد كلاً من الشيخ صادق بجاش عكيش / رئيس مجلس الخدمات بمديرية حيس و أ. بكيل النهاري /مسؤول الوحدة التنفيذية بمديرية حيس . ان لطيبة واليونيسف بصمات ناجحة وشاهدة على مدى الجودة والكفاءة في تنفيذ المشاريع الطارئة والمشاريع الصحية.