خسر شعبيا ويخشى الانقلاب..

قمة مجموعة الـ20.. خليفة "الإخوان" قلق ومعزول

زعماء محموعة العشرين خلال قمة

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

لم يحظ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالاهتمام خلال مشاركته في القمة مجموعة الـ20 التي افتتحت الجمعة في أوساكا باليابان، والتي توقعت وسائل إعلام انها قد تكون واحدة من أكثر القمم التي تشهد انقسامات منذ سنوات.

وأظهرت صورا بثتها وسائل إعلام الرئيس التركي وهو يقف في المكان المخصص للرئيس الصيني، حيث حاول الاقتراب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا انهما لم يعيراه أي اهتمام.

وأظهرت صورا بثت على الانترنت اردوغان وهو يشعر بعدم الرضى حال شعوره بالتجاهل من قبل زعماء المجموعة.

اردوغان الذي الإخوان بخليفة المسلمين بات يشعر بالانكسار والهزيمة في بلاده، ويخشى من انقلاب عسكري محتمل.

قمة مجموعة الـ20 (G20)، تأكد لاردوغان انه بات يعيش حالة من الانعزال، والقلق ظهر على محياه خلال التقاط الصور.

الزعيم اردغان او خليفة المسلمين كما يحلو للإخوان تسميته، أصبح يعيش حالة من الرعب والفزع بعد ان شعر انه يعيش فى عزلة بعد انهت امريكا دوره التخريبى فى الشرق الأوسط،  بل أنها أصبحت تضغط عليه وروسيا تلاعبه ودول الخليج قاطعته واوروبا اخذت موقفا بسبب قبرص ولم يتبق له سوى ايران التى تشهد اسوأ حصار اقتصادى في تاريخها وكذلك قطر التى تعانى من حصار عربى.

الخليفة اردوغان بعد هزيمته في اسطنبول على يد الشعب التركى الذى ابدى رفضه لاردوغان وعصابته فى صندوق الانتخابات

ولأنه يعلم ان نهايته علي الابواب أصبح يعيش فى حالة رعب وفزع وخصوصا تخوفه من الجيش الذى قد ينقلب عليه فى اى لحظة وهذه صفة في الاخوان يكرهون الجيش فى اى بلد ويخافون منه ويتمنون زواله ومن اجل هذا اصدر اردوغان قانونا يخفض مدة الخدمة الالزامية بالجيش من ١٢شهرا الى ٦ شهور وكل من اكمل ستة شهور يتم تسريحه بما يعنى ان اردوغان سوف يسرح الجيش كله ليبق هو وحده.