جذب المستثمرين الجنوبيين والعودة إلى أرض الوطن..

"المغتربين السكنية" تعلن عن إشهارها وتشكل مجلساً إدارياً

تم إنتخاب لجنة الرقابة والتفتيش المالي برئاسة الأخ/ محمد علوي عوض وعبد الله عبد القادر عبيد عضواً

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أعلن في العاصمة عدن عن إشهار جمعية المغتربين السكنية وتشكيل مجلس إدارة لإدارتها كجمعية من الجمعيات السكنية بعدن بحضور الأخ /أيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن والأخ/ احمد سلامة منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية  وعصام وادي مسئول الاتحادات والجمعيات بمكتب العمل ورئيس جمعية المغتربين الأخ/ محمد ناجي السعدي.

 

واتسم الاجتماع الذي شارك فيه ما يقارب ( 40) ممثلا عن المغتربين الجنوبيين في الخارج من المناطق المحررة من عموم البلاد, بالشفافية ورح التنافس الديمقراطي وتكللت المناقشات للوثائق المقدمة في الإجتماع الانتخابي للجمعية بانتخاب مجلس إدارة مكون من (11)عضواً برئاسة الأخ/ محمد ناجي السعدي والأخ/ فضل حسن السليماني أميناً عاماً للمجلس وحسن ثابت منصور مسئول العلاقات العامة بالإضافة إلى عدد من الأعضاء.

 

كما تم إنتخاب لجنة الرقابة والتفتيش المالي برئاسة الأخ/ محمد علوي عوض وعبد الله عبد القادر عبيد عضواً.

 

وفي الجلسة الافتتاحية لحفل الإشهار القى الأخ/ أيوب أبوبكر مدير عام مكتب العمل بعدن كلمة توجهيه أثنى فيها على نجاح إشهار جمعية المغتربين بتشكيل جمعيتهم وفق قانون الجمعيات الحكومية وبصورة قانونية مشروعة.

 

مشيداً بدور المغتربين في دعم الوطن بالعملة الصعبة وإنعاش الإقتصاد الوطني ..  مجدداً التأكيد أنه من حق المغتربين الذين عانوا كثيراً من المعاناة في الإغتراب أن يحصل الواحد منهم  على قطعة أرض للسكن في إطار قانوني وشرعي.

 

مشيداً بدور منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية بعدن الأخ/ احمد سلامة الذي قدم جهوداً كبيرة في إنجاح هذا الإجتماع.

 

وكان الأخ /احمد سلامة منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية بعدن قد اعتبر هذا الإشهار لجمعية المغتربين بأنه يشكل رافداً قوياً للجمعيات السكنية و ستتصدرها إذا ما بذلت جهوداً وحققت خطوات ملموسة .

 

من جانبه عبر الأخ/ محمد ناجي السعدي رئيس جمعية المغتربين عن شكره للأخ/ أيوب أبوبكر مدير مكتب العمل والأخ/ أحمد سلامة منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية بعدن لدعمهم في التهيئة والتشجيع لتأسيس الجمعية التي تراود حلم كل مغترب في الحصول على حق مشروع بقطعة أرض.

 

حضر الإجتماع الإخوة/ وجدي علوان نائب مدير مكتب أراضي عدن ومدير السجل العقاري بعدن والأخت/ شذى علي عبده رئيسة جمعية أراضي ميناء عدن وجمال علي صالح الأمين العام لهيئة خليج مواني عدن.