وسط استعدادات عسكرية مكثفة..

"7 يوليو" توقف رواتب قوة قاعدة بدر العسكرية بعدن

جنود جنوبيون عند حاجز أمني في الضالع - ارشيف

صالح علي
كاتب جنوبي يكتب باسم مستعار

قال ضابط رفيع في قاعدة بدر العسكرية "إن قيادة اللواء 39 مدرع أوقفت صرف رواتب يونيو للقوة العسكرية في اللواء، إلى ما بعد مرور ذكرى الاحتلال العسكري للجنوب والذي يصادف الأحد الـ7 من يوليو الجاري.

ويصف الجنوبيون الـ7 من يوليو باليوم الأسود، وهو اليوم الذي أعلنت فيه صنعاء السيطرة عسكريا على كل الجنوب في معركة غير متكافئة استمرت لأكثر من 100 يوم، انتهت بهزيمة القوات الجنوبية وفرار قادة الجنوب الى الخارج.

وقال المصدر في افادة خاصة لـ(اليوم الثامن) "إن الجنرال العسكري عبدالله الصبيحي وجه بإيقاف صرف راتب يونيو للقوة العسكرية، الا ما بعد الأربعاء القادم".

وصول قوة عسكرية يمنية إلى قاعدة بدر في عدن

وقالت ثلاثة مصادر عسكرية في القاعدة "إن اللواء عبدالله الصبيحي حاضر قوة المعسكر في ميدان الاستعراض، وحذرهم من مغبة الانجرار وراء ما اسماها بدعوات انفصال الجنوب، معتبرا ان البلد "اليمن" لا يزال موحدا، وان لا وجود لأي شيء اسمه الجنوب، طالما واليمن في حالة حرب مع الحوثيين".

وذكرت المصادر - في روايات شبه متشابهه – ان الصبيحي أبلغهم انه القاعدة العسكرية سوف تشهد صباح الأحد عرضا عسكريا، وانه يحذر كل جندي من التخلف وعدم الحضور"، فيما قال مصدر عسكري رفيع ان القوات الموالية للحكومة الشرعية في حالة استعداد عسكري وقتالي عالي.

تقرير: "أدوات جنوبية".. في مهمة تعميق الوحدة مجدداً 

 وتجري قوات تتبع حكومة هادي استعدادات وتمارين عسكرية منذ أكثر من 20 يوما، فيما أصيب قائد عسكري يدعى مهران القباطي خلال عملية تمرين عسكري في شمال دار سعد.

ويقول مسؤولون في حكومة معين عبدالملك انهم يسعون للسيطرة على عدن واقصاء القوات الجنوبية التي يرون انها قوات انفصالية تسعى لإقامة دولة الجنوب.