استراتيجية لأمن العربي..

محمد بن زايد: مساندة اليمن من الثوابت الراسخة لدولة الإمارات

سعي الإمارات إلى أن يعم السلم على كامل التراب اليمني

أبوظبي

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن "الحفاظ على أمن اليمن واستقراره ودعم شعبه ومساندته في مختلف الظروف، يعد من الثوابت الراسخة للإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وأشار الشيخ محمد بن زايد، خلال استقباله رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، في أبوظبي، إلى ما يمثله اليمن من أهمية استراتيجية بالنسبة للأمن العربي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأكد سعي الإمارات إلى أن يعم السلم على كامل التراب اليمني، وعودة مؤسسات الشرعية إلى ممارسة عملها في أجواء يسودها الأمن والاستقرار، مشدداً على أن الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين، تدفع دولة الإمارات نحو استكمال جهود ومساعي استعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

في حين أكد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، أن "الإمارات سجلت موقفاً نبيلاً سيخلده التاريخ في دعم الشعب اليمني وحماية عروبة اليمن وتاريخه".

وثمن البركاني مبادرات الإمارات الإنسانية، ومشاريعها التنموية، وكذلك جهودها في دعم وتأهيل الجيش، والقوات الأمنية، والشرطية في اليمن ما ساهم في عودة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة ومساعدة الشعب اليمني ليتجاوز كافة التحديات التي يواجهها.