أخبار وتقارير

لوحت بإجراءات ضد الطيران الأمريكي..

تقارير محلية: وزارة دفاع حكومة هادي تعلن الحرب على الجنوب

الوقت السبت 31 أغسطس 2019 1:52 ص
تقارير محلية: وزارة دفاع حكومة هادي تعلن الحرب على الجنوب

اليوم الثامن وزارة الدفاع في حكومة هادي حذرت واشنطن من تنفيذ اي ضربات جوية دون اذن مسبق - ارشيف

قالت تقارير محلية ان حكومة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي، أعلنت الحرب على الثالثة على الجنوب، وحذرت أي دولة من الوقوف الى جانب الجنوبيين، مبشرة ان من وصفتهم بـ"الشعب اليمني" باخبار سارة خلال 72 ساعة القادمة، أي صباح الأحد.

وبحسب بيان منسوب للفريق الركن/ عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة في وزارة دفاع حكومة هادي تداولته مواقع اخبارية محلية  "نطمئن أبناء شعبنا اليمني إلى أنهم سيسمعوا أخبار سارة من قواتهم المسلحة الباسلة وبمباركة تامة من القيادة السياسية اليمنية خلال الـ 72 سـاعة القادمة"؛ في إشارة الى الرئيس المؤقت هادي، الذي باتت تدور حول صحته الشكوك وعدم ادراكه لما يحصل.

وبعيدا عن مصداقية البيان من عدمه الا ان هناك تأكيدات على وجود تحشيدات عسكرية من مأرب لاجتياح الجنوب مرة أخرى، بعد انكسار اول عملية عسكرية على تخوم العاصمة عدن.

وأكد البيان المنسوب "ان اعلان ساعة الصفر للحرب الثالثة على الجنوب والتي يتم التحشيد لها من مأرب "سيتم على إثر ذلك إعتبار أي دولة خارجية تقف بوجه قواتنا المسلحة او تعتدي على أرضنا ومواطنينا دولة معادية ونحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان المحددين".

 ولم يعلق النخعي حول تهمة تورط قوات هادي في التحالف مع الإرهاب، لكنه قال :"انهم سيشكلون غرفة عمليات متقدمة لمحاربة الإرهاب، قبل ان يطلق تحذيرات للولايات المتحدة الأمريكية من مغبة تنفيذ عمليات ضد التنظيمات الإرهابية دون اذن مسبق، وهو الأمر الذي يفضح نية الحكومة تجنيب أي استهداف للقيادات الإرهابية التي تقاتل في صف القوات المسلحة اليمنية.

وأوضح النخعي ان مهمة غرفة العمليات المتقدمة "مراقبة الأجواء اليمنية وحمايتها وعدم السماح بإختراقها من أيا كان بدون تنسيق مسبق"؛ في تأكيد على رفض الحكومة أي عمليات عسكرية للطيران الأمريكي المسير ضد التنظيمات الإرهابية، وهو الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة عاجزة عن ملاحقة التنظيمات الإرهابية او فشلها في استهدافها، اذا اضطرت الى الموافقة على شروط وزارة الدفا ع اليمنية.

وتشير مصادر لـ(اليوم الثامن) "ان قوات مأرب بدأت التحشيد بدعم إقليمي من قطر والسعودية لإعادة اجتياح عن للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع".

وتؤكد مصادر عسكرية ان تعزيزات عسكرية وصلت قوات هادي من السعودية لاجتياح الجنوب وهزيمة قواته التي ترى حكومة هادي انها قوات انفصالية.

وتعرضت قوات الجنوب لهجمات إرهابية الجمعة، اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن احدى الهجمات، فيما اعتبر بيان لتنظيم القادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته المسلحة، بانها قوات عسكرية "مرتدة"، وانه يجب قتالها.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة