الصحة والمجتمع

إنشاء إتحاد الطلاب الإندونيسيين بالكلية..

"الوسطية الشرعية" تحتفي بالترحيب للطلاب الوافدين من شرق آسيا

الوقت الاثنين 16 سبتمبر 2019 2:13 م
"الوسطية الشرعية" تحتفي بالترحيب للطلاب الوافدين من شرق آسيا

اليوم الثامن الطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا (إندونيسيا)

إحتفت صباح السبت 15 محرم لعام 1441هـ الموافق 14 سبتمبر 2019م كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بالترحيب للطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا (إندونيسيا)  وبإنشاء إتحاد الطلاب الإندونيسيين بقاعة الإمام عبدالقار السقاف برباط الإمام المهاجر بالحسيسة بمديرية سيئون وادي حضرموت وبحضور نائب رئيس المجلس الأعلى لكلية الوسطية الشرعية الأستاذ الدكتور/ علي مشهور الجنيد ، ونائب عميد كلية الوسطية الشرعية الدكتور/ عبدالله عبدالقادر العيدروس، وعدد من الأساتذة والطلاب بالكلية. 
حيث بدأ الإحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالحنان بن جوهر وبعدها ألقى رئيس إتحاد الطلاب الإندونيسيين  الطالب/ محمد بن هادي الحبشي كلمة ترحيبية للطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا لكلية الوسطية الشرعية مؤكداً إن وصول الطلاب بوادي حضرموت لبلد العلم والعلماء وبلد الخير المفعمة بالعلم الفقهي والديني دليلاً على حرصهم أشد الحرص على حمل هم الدعوة الى الله ونشر العلم والأخلاق وتلقي المعرفة المتعمقة في العلوم الشرعية القائمة على الوسطية الشرعية والإعتدال الواعي. 
وبعد ذلك ألقى أحد طلاب الوفد الإندونيسي بجنوب شرق آسيا بكلمة إستهل فيها بصفتنا الطلاب الوافدون لكلية الوسطية الشرعية للدفعة الأولى للعام الجامعي 2019/2020م نتشرف لإلتحاقنا بهذه الكلية الموقرة لطلب العلم ونشر الدعوة الى الله للمساهمة في تعزيز وعي المجتمع وبنائه الروحي والأخلاقي. 
مضيفاً شكره للموجه العام للأربطة الإسلامية وعميد كلية الوسطية الشرعية الحبيب العلامة الدكتور/ أبوبكر العدني بن علي المشهور، ونائب رئيس المجلس الأعلى الإستاذ الدكتور / علي مشهور الجنيد،  ونائب عميد الكلية الدكتور/ عبدالله عبدالقادر العيدروس لحسن ضيافتهم وكرمهم وحفاوة ترحيبهم للطلاب الوافدين. 
عقبها ألقى نائب رئيس المجلس الأعلى الإستاذ الدكتور/ علي مشهور الجنيد كلمة رحب في مستهلها بالطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا مشيراً إلتحاقهم بالمستوى الأول ببرنامج (الفقه وأصوله) برباط العطاس بمديرية المكلا. 
مضيفاً إحثاثه لهم على الجد والإجتهاد لتلقي طلب العلم وإحتضانه وبلوغ مستوياته والتشمير في إكتساب الوقت لتلقي العلم والإنتفاع به. 
منوهاً إحتفالنا لهذا اليوم يأتي ترحيباً لطلابنا الوافدين من جنوب شرق آسيا وإنشاء إتحاد الطلاب الإندونيسيين بالكلية. كما أشار أنه سيكون في القريب العاجل تحويل كلية الوسطية الشرعية إلى جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية من قِبل وزارة التعليم العالي مستقبلاً. 
ومن جانبه أبدا نائب عميد كلية الوسطية الشرعية الدكتور/ عبدالله عبدالقادر العيدروس بكلمة ترحيبية للطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا لإلتحاقهم بفرع الكلية  برباط العطاس بمديرية المكلا. 
مشيراً بكلمته أن الثمرة من إلتحاق الطلاب بالكلية هو تلقي العلم وإحتضانه وبلوغ مستوياته، مؤكداً بأن إتحاد الطلاب الإندونيسيين يعمل على وتيرة تذليل الصعاب وتحقيق تنمية المهارات اللازمة للطلاب الوافدين في التعلم بمجال تخصصهم.
مختتماً بكلمته أن الكلية تقوم على توفر العلم من كادر تدريسي مؤهلاً متصف بالكفاءة العالية لإلقاء الصرح العلمي الوسطي في الإهتمام إلى ما دعا إليه عميد الكلية الحبيب العلامة الدكتور/ أبوبكر العدني بن علي المشهور لتثبيت مبادئ الدين الإسلامي الصحيحة القائمة على الوسطية الشرعية والإعتدال الواعي. 
الجدير بالذكر أن كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية سوف تستقبل خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى الدفعة الثانية من الطلاب الوافدين الذين سيلتحقون أيضا ببرنامج (الفقه وأصوله) للمستوى الأول للعام الجامعي 2019/2020م.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة