الصحة والمجتمع

توسيع رقعة المشاركة والتفاعل في الرؤى العربية..

إشادات عربية بأنبثاق هيئة المرأة العربية

الوقت الاثنين 16 سبتمبر 2019 4:49 م
إشادات عربية بأنبثاق هيئة المرأة العربية

اليوم الثامن القيادات النسائية والشخصيات الأكاديمية

أشادت عدد من القيادات النسائية والشخصيات الأكاديمية بأنبثاق هيئة المرأة العربية بأعتبارها اطارا جامعا لفعاليات وبرامج العمل النسائي العربي غير الحكومي واعتبرت ان هذا الحدث المهم في الساحة العربية يُعد تطورا في مضمار تنشيط العمل العربي المشترك الهادف الى توسيع رقعة المشاركة والتفاعل في الرؤى العربية باتجاه تعزيز دور المرأة العربية في بناء اوطانها ومشاركتها في عملية التنمية الشاملة.

وقالت الأستاذة شكور الغماري عضو مجلس الدولة في سلطنة عُمان والناشطة النسوية المعروفة بان قرار انطلاق اعمال هيئة المرأة العربية جاء استجابة لطموحات المرأة وسعيها الدؤوب نحو اهمية التفاعل بين الكيانات النسائية في البلدان العربية تحت مضلة الهيئة بما يسهم في اعطاء دفعة قوية لتنشيط اواصر العمل العربي المشترك غير الحكومي وتوسيع مساحات التفاعل والتلاقي بين خطط وبرامج الأتحادات والجمعيات النسائية. 

ومن جهتها صرحت الدكتورة سعاد ناجي العزاوي الأستاذ المشارك في الهندسة البيئية والمهتمة بقضايا البيئة من العراق بأعتقادي ان تشكيل هيئة المرأة العربية يكتسب اهمية كبيرة من كونه اطارا عربيا جامعا لتوحيد رؤى وبرامج وانشطة الجمعيات غير الحكومية ذات الصلة بتنمية اسهام المرأة العربية في سوق العمل والبيئة وبناء قدرات المرأة العربية بما يجعل منها شريكا فاعلا في عملية التنمية والتحديث .

وعبرت الأعلامية والكاتبة الإماراتية فاطمة ماجد السري عن شعورها بالرضا لسماع خبر انطلاق هيئة المرأة العربية والذي طال انتظاره منذ سنوات ليجمع الرؤى والتصورات ويناقش افضل الخطط والبرامج التي تنقل العمل النسائي العربي غير الحكومي من حالة التشرذم والتقوقع الى فضاء التعاون والتنسيق.

 بينما اشادت من جانبها الدكتورة حنان يوسف استاذة الأعلام في جامعة عين شمس ورئيسة المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي من مصر ان ميلاد هيئة المرأة العربية بمثابة انبلاج فجر جديد لفضاء العمل النسوي العربي غير الحكومي وفي الحقيقة اننا في العالم العربي نفتقر منذ مدة من نقص في افاق التنسيق والتعاون في هذا الأطار بينما تحقق المنظمات غير الحكومية في اوربا نجاحا منقطع النظير .

وقالت الأعلامية السودانية عايدة عبد الحميد سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل ان انطلاق فعاليات هيئة المرأة العربية منجزا في غاية الأهمية للنساء العربيات وكثيرا ما كنت أسأل خلال زياراتي ومشاركاتي في اوربا هل لديكم اتحادا عربيا او منظمة تنسق العمل والبرامج غير الحكومية لمصلحة النساء واليوم جاء قرار الهيئة ليمثل انعطافة كبرى في نطاق العمل العربي المشترك .

 ومن جهتها باركت الأعلامية والناشطة النسوية التونسية صوفيا الهمامي انبثاق هيئة المرأة العربية وقالت انه يعتبر انطلاقة حقيقية للعمل العربي الهادف الى صياغة استراتيجيات وخطط ومشاريع من شأنها الأرتقاء بواقع المرأة العربية وفعلا نحن بحاجة الى برامج تلامس احتياجات المرأة في الميدان .

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة