أخبار وتقارير

السعودية تؤكد قدرتها على التعامل مع الاعتداءات الجبانة..

محلل سياسي: الاستهداف الارهابي لـ«أرامكو» تصعيد إيراني واضح

الوقت الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 9:57 م
محلل سياسي: الاستهداف الارهابي لـ«أرامكو» تصعيد إيراني واضح

اليوم الثامن الصحافي الجنوبي صالح أبوعوذل

اليوم الثامن القاهرة

قال صالح أبوعوذل الصحافي والمحلل السياسي ورئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف «ارامكو» مؤشر خطير، وهو تصعيد ايراني واضح.

وأضاف في تصريحات خاصة لــ "اليمن العربي"، أن الحوثيين هم مجرد أدوات لتحمل المسؤولية لكن الفاعل هي طهران، وعبر اذرع غير الحوثيين. 

وأشار الى أن على السعودية التفكير إستراتيجية جديدة تحول دون تكرار مثل هذه الهجمات الارهابية الخطيرة والتي تهدد مصالح السعودية والعالم اجمع. 

وقال يجب إعادة تفعيل الجبهات والذهاب نحو تحرير ميناء الحديدة، والضغط عسكريا للحيلولة دون تكرار هذه الهجمات التي لم ينفذها مليشيات الحوثي، بل الأمر اخطر وأكبر من امكانية الحوثيين. 

كما أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز قدرة السعودية على التعامل مع هذه الاعتداءات الجبانة، إثر الهجوم على منشأتي أرامكو.

وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنّ التحقيقات في الهجوم الإرهابي على معملي شركة أرامكو في السعودية، لا تزال جارية لمعرفة الأطراف المتورطة.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية العقيد تركي المالكي، إنّ قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية عن متحدث التحالف العربي.

وأكد المالكي، استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه التهديدات الإرهابية، للحفاظ على المقدرات الوطنية وكذلك أمن الطاقة العالمي وضمان استقرار الاقتصاد العالمي.

وكشفت تقارير إعلامية أن تقييم المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن هجوم السبت الماضي، يُرجح أنه جرى تنفيذه بصواريخ كروز حلقت على ارتفاع مُنخفض مدعومة بطائرات بدون طيار "درونز".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة