التنظيم يعلن رسميا قتاله في صف الشرعية..

"القاعدة" باليمن.. ذراع الإخوان المسلح في خدمة الأجندة القطرية

مسلحون موالون للحكومة اليمنية - نائب الرئيس تحرير

أكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مشاركته في الحرب إلى جانب مليشيات الإخوان المدعومة قطريا، خلال اجتياح محافظة شبوة النفطية شرق العاصمة عدن في أغسطس الماضي.

وبث التنظيم الأشد تطرفا تسجيلا مرئيا أكد مشاركته مع قوات الشرعية اليمنية ومليشيات حزب الإصلاح وقبائل مأرب، في اقتحام معسكرات قوات النخبة الشبوانية ومحاولة إسقاط مقر التحالف العربي في بالحاف يوم الـ٢٦ من أغسطس الماضي.

وعلى الرغم من محاولة حكومة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي، المدعومة سعودياً، نفي تقارير سابقة تحدثت عن مشاركة تنظيم القاعدة المتطرف في الحرب ضد القوات الجنوبية، الا ان التسجيلات المرئية للتنظيم قد تعزز موقف السعودية الرامي إلى إعادة هيكلة الشرعية وتحييد الإخوان المتورطين في قضايا إرهابية.

وأكدت تقارير صحافية جنوبية تورط حكومة هادي في تمويل جماعات مسلحة، ابرمت صفقات تبادل أسلحة وعناصر ارهابية، مع الحوثيين الموالين لإيران، حيث ابرم التنظيم صفقات تبادل معتقلين مع الحوثيين، بينهم قادة كبار قادة التنظيم كانوا معتقلين في سجن الأمن السياسي.

وأفرج الحوثيون عن العشرات من قيادات تنظيم القاعدة، في صنعاء والبيضاء وتعز، غير ان هناك معلومات عن مشاركة التنظيم في القتال بصف الحوثيين، وهو المعلومات التي تؤكد ان التنظيم يتحرك وفق الاجندة القطرية، التي تقف في صف الدوحة.

 

وكشفت مصادر ميدانية في القوات الجنوبية عن وجود عناصر إرهابية تقاتل إلى جانب مليشيات الحوثي، التي حاولت الثلاثاء استعادة مواقع خسرتها في بلدة الفاخر اليمنية، الأمر الذي اعتبرته المصادر أنه يعزز مدى التنسيق بين هذه الجماعات.

المصادر لفتت الى ان العناصر الإرهابية كانت تقاتل في صف مليشيات الإخوان بمحافظة شبوة، انتقلت للقتال في صفوف مليشيات الحوثي شمال محافظة الضالع الجنوبية.

وأحبطت القوات الجنوبية في بلدة الفاخر اليمنية هجوما شنه الحوثيون الموالون لإيران بهدف استعادة السيطرة على مواقع خسرتها الأيام الماضية.

وقال مراسل (اليوم الثامن) إن نحو 20 مسلحا من مليشيات الحوثي قتلوا خلال الهجوم.

من ناحية أخرى، أشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل الجعدي بالقوات الجنوبية وما تحقق من انتصارات في شمال محافظة الضالع.

 

وقال الجعدي في تغريدة على تويتر "ان الفاخر فخر مقاومة الضالع وشبابها الأبطال".

وأضاف "في الفاخر لقنت مليشياتكم اقسى الدروس وبها تذوقوا أمر الهزائم حدود الضالع السم الزعاف ستشربوه ولن تطالوا حتى نعال الأبطال".