الحرب في اليمن..

رابطة حقوقية تتهم الحوثيين بتحويل 400 مختطف إلى دروع بشرية

حوثيون

صنعاء

اتهمت رابطة حقوقية يمنية الجماعة الحوثية بتحويل 400 مختطف في سجونها إلى دروع بشرية بعد أن قامت بنقلهم إلى أحد المعسكرات التي تسيطر عليها جنوب مدينة صنعاء.

وأوضحت «رابطة أمهات المختطفين» في اليمن، في بيان لها "أن الجماعة الحوثية اقتادت أمس نحو 400 مختطف من السجن المركزي الواقع شمال العاصمة صنعاء، إلى معسكر قوات الأمن الخاصة الواقع في حي حدة جنوب المدينة. وكشفت الرابطة الحقوقية في بلاغها عن أن الميليشيات المدعومة إيرانياً قامت بإلباس المختطفين ملابس عسكرية خاصة بالقوات الجوية بعد أن أوهمتهم بأنها ستقوم بإطلاق سراحهم."

وقالت الرابطة في بيانها: «بلغنا في (رابطة أمهات المختطفين)، صباح الاثنين، أن جماعة الحوثي المسلحة قامت بإلباس 400 مختطف داخل السجن المركزي بصنعاء الزي العسكري للقوات الجوية، ونقلهم إلى معسكر الأمن المركزي في منطقة السبعين». وأوضحت الرابطة أن الحوثيين أوهموا المختطفين داخل السجن المركزي بأنه سيتم إطلاق سراحهم، إلا إن الجماعة اقتادتهم إلى مقر المعسكر، الذي تتخذ منه قاعدة لتدريب ميليشياتها وتخزين الأسلحة والذخائر.

وحمّلت «رابطة أمهات المختطفين» الميليشيات الحوثية المسلحة المسؤولية عن حياة المختطفين بعد نقلهم إلى منطقة عسكرية تعرضت سابقاً لضربات طيران التحالف. وأضافت: «فقدنا سابقاً العشرات من أبنائنا المختطفين بعد احتجازهم في الشرطة العسكرية بصنعاء وسجن كلية المجتمع بذمار، وقتل العشرات من أبنائنا المختطفين المدنيين».

ووجهت الرابطة نداء إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، دعت فيه إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وإنقاذ حياة المختطفين وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط