تعيد توغل الحوثيين في الجنوب..

هاني بن بريك يحذر من مغبة الاستمرار في دعم بقاء الوحدة اليمنية

جانب من الحرب الأولى على الجنوب

عدن

حذر نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، من مغبة دعم الوحدة اليمنية، والتي أكد انها قد تمكِّن مليشيات الحوثي الطائفية والموالية لإيران، من التوغل والتوسع صوب الجنوب "السني"، وبالتالي خسارة الجنوب، على غرار خسارة المجتمع الإقليمي لدولة العراق.

وقال بن بريك في تدوينة على تويتر: "إن بقاء الوحدة وبقاء الحوثي بأي شكل وبأي صورة من المسميات سواء حزب سياسي أم جماعة أو مليشيات كل ذلك يعني انتشاره في الجنوب السني 100% وفتح فروع له يمارس فيها أنشطته ويبث فكره وكل ذلك سيكون بحماية القانون والدستور، وحينها لا شمال سيبقى ولا جنوب وسيضيع الكل كما ضاعت العراق".. مؤكدا أن "الحسبة ليست معقدة".

وشدد بن بريك على أنه "لن يكون أمن ولا استقرار ولا نمو ولا ازدهار للجنوب ولليمن بشكل دائم إلا باستقلال الجنوب العربي وقيام دولته الفيدرالية، وإنهاء السيطرة الحوثية على اليمن وقيام دولة جديدة فيها تجاور دولة الجنوب العربي بعيدة عن أطماع إيران والإخوان الحليفين التاريخيين منذ قيام دولة الخميني".

وتطرق بن بريك إلى التسريبات التي ينشرها الإعلام القطري والإخواني، بشأن مؤتمر حوار جدة (الجنوبي – اليمني) الذي ترعاه السعودية، قائلا: " إن قناةً هنا وصحيفةً هناك وناشطا في موقع كلا يطير بما يدّعي أنه تفرد، وفي الحقيقة هو تفرد ولكن في خلق تفاصيل لا يعلم عنها حتى المتحاورون".

وأكد المسؤول الجنوبي على أن "الانتقالي ذهب للحوار لجديته في توحيد الجهود للقضاء على مشروع إيران وهو هدف الانتقالي في هذه المرحلة، ولم يذهب للمحاصصة في الحكومة مطلقا ولا هذه غايته".