شاركا في القتال الى جانب مليشيات حكومة مأرب..

مصادر أمنية: مقتل قياديين في تنظيم القاعدة خلال معارك بأبين

قيادان من تنظيم القاعدة قتلا الخميس في بلدة أحور بأبين - تويتر

زنجبار

قالت مصادر أمنية رسمية "ان قياديين اثنين من تنظيم القاعدة الإرهابي قتلا خلال معارك مع قوات الحزام الأمني في بلدة أحور الساحلية شمال شرق العاصمة عدن.

وأكد مصدر أمني ان القياديين في تنظيم القاعدة حسين الحميقاني وابراهيم على ضيف الله الراشدي العواضي، والأخير يعد من ابرز القيادات المقربة من سيف الشدادي، قائد الغزو الثالث على الجنوب في اغسطس الماضي.

وذكر مصدر قبلي ان ثلاثة من قتلى مليشيات الإخوان تم التحفظ عليهم ونقلوا في سيارة اسعاف من أحور إلى شبوة منها إلى مأرب، وهم على الارجح من قيادات تنظيم القاعدة الارهابي، بينهم القيادي الميداني حميد طالب المسعدي.

وقال مصدر أمني ثالث ان هناك معلومات وأدلة تثبت تورط الحكومة الإخوانية في التحالف مع التنظيمات الارهابية ودعمها، لكنه رفض الافصاح عن مزيد من التفاصيل، التي قال انه سوف يقدم لدول التحالف العربي والدول الداعم لمحاربة الارهاب.

من ناحية أخرى، قتلت حكومة الشرعية اليمنية التي يتزعمها الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، 15 شابا في أحور بأبين.

وقال الناشط الحقوقي فيصل السعدي "انه بينما المجلس الانتقالي الجنوبي يوقع  اتفاقية سلام مع حكومة الشرعية اليمنية في الرياض، اقدمت الشرعية الاخوانية  على اعدام 15شهيدا بينهم اثنان اسرى، بعد حصار مطبق على احور من قبل المليشيات الاصلاحية القادمة من محافظة مأرب من جهة الشرقية للمدينة وحصارها من  جهة الغرب".