على متن مركب بحري متوسط..

خفر السواحل: احباط تهريب شحنة مواد تصنيع متفجرات بالبحر الأحمر

عملية  المراقبة والمتابعة والضبط للمركب والشحنة والمهربين استغرقت أكثر من 15 ساعة

الحديدة

نفذت قوات خفر السواحل في البحر الأحمر ، عملية عسكرية نوعية  أسفرت عن إحباط عملية تهريب كبرى لمواد تدخل في صناعة المتفجرات .

وقال الإعلام العسكري التابع لقوات المقاومة المشتركة أن قوات خفر السواحل في البحر الأحمر  تمكنت من ضبط  شحنة من السماد المحتوي على 46 % من مادة اليوريا ، مشيرا أن هذا النوع من السماد يدخل في صناعة الألغام والمتفجرات .

وأوضح الإعلام العسكري أن الشحنة تتكون من 2000 كيس ( 100 طن ) كانت في طريقها إلى المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا على متن مركب بحري متوسط ، يقوده بحارة يمنيون ، رفعوا على ساريته علم دولة إفريقية  ، مشيرا إلى أن هذه العملية كشفت عن شبكات تهريب متعددة تستخدمها المليشيات الحوثية لتهريب الاسلحة ومواد تصنيع المتفجرات وأشياء أخرى .

وأكد الإعلام العسكري أن عملية  المراقبة والمتابعة والضبط للمركب والشحنة والمهربين استغرقت أكثر من 15 ساعة ، بدأت بالمراقبة من الثالثة فجراً ثم المتابعة والضبط واقتياد المركب إلى ميناء المخا في الخامسة عصرا .

 

وأشار الإعلام العسكري إلى أن معظم تفاصيل عملية الرصد والمراقبة والمتابعة والضبط تم توثيقها بالصوت والصورة ، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع مادة توثيقية كاملة للعملية في وقت لاحق .