في بيان أصدره مجلس الوزراء السعودي..

السعودية: الحوثيون خطر حقيقي يهدد الملاحة الدولية بالبحر الأحمر

تهديداً حقيقياً للملاحة الدولية والتجارة العالمية، وسابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب

الرياض

اعتبرت المملكة العربية السعودية قيام ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- بالخطف والسطو المسلح على القاطرة البحرية (رابغ 3) الأسبوع الجاري في البحر الأحمر، تهديداً حقيقياً للملاحة الدولية والتجارة العالمية، وسابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب.

جاء ذلك في بيان أصدره مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وقال البيان "إن المجلس، تطرق إلى ما تضطلع به المملكة على المستويين الإقليمي والدولي من دور وجهود في الإسهام بتعزيز حفظ الأمن والسلم الدوليين، ومن ذلك تأمين وسلامة الممرات البحرية، وحرية حركة الملاحة البحرية الدولية في المضائق والممرات الاستراتيجية"، مشيرا في هذا السياق إلى الملتقى السعودي الدولي للسفن الدورية البحرية"، بعنوان "أهمية تأمين الممرات البحرية الاستراتيجية" الذي تنظمه القوات البحرية الملكية السعودية (24 ـ 26 نوفمبر الجاري) بالرياض.

وأعربت الحكومة السعودية، عن استنكارها لما تعرضت له القاطرة البحرية (رابغ 3) من عملية خطف وسطو مسلح من قبل عناصر تتبع المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران"، مؤكدة أن ذلك يمثل دليلاً حقيقياً لخطر تلك المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية، وسابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب.