التقي لجنة متابعة شؤون المعلمين..

رئيس انتقالي حضرموت يناقش معاناة ومشاكل المعلمين بالساحل

رئيس انتقالي حضرموت يلتقي لجنة متابعة شؤون المعلمين ويناقش أبرز مشاكلهم

المكلا

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الأربعاء، بمكتبه في مقر المجلس بالمكلا، لجنة متابعة شؤون المعلمين بساحل حضرموت.

وناقش اللقاء قضايا المعلمين ومايعانوه من معوقات وتهميش لحقوقهم، حيث استمع بن الشيخ أبوبكر لشرحٍ مفصل من رئيس لجنة متابعة شؤون المعلمين بساحل حضرموت، الأستاذ محسن أحمد حيتر، لمطالب المعلمين، والتي تناولت أمورا داخلية تمس مشاكل المعلمين.

من جانبه أكد بن الشيخ أبوبكر على أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يُولي اهتماما كبيراً لقطاع التعليم، والذي يشكل المعلم أحد أهم محاوره وعناوينه، أثمر في الوصول إلى سمعة طيبة لهذا القطاع، على المستويين المحلي والإقليمي، يجب المحافظة عليها.

وقال بن الشيخ ابوبكر:" إن المعلم هو اللبنة الأساسية في بناء حضارات الأمم ورسم ملامح التقدم داخل أي بلد، ولذلك فأهمية المعلم تأتي في كونه موجها للأجيال، ومسلحهم بالعلم النافع، ليصبحوا بناة المستقبل، ومن الضرورة المحافظة على مكانة المعلم في المجتمع لدورة الرائد بتنشئة الأجيال وصقل شخصياتهم الوطنية".

حضر اللقاء عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ اسكندر الطفي، ورئيس لجنة المتعاقدين الأستاذ محمد مبارك حمدان.