قوات بأبين تعلن التزامها بالتوجيهات..

الرئيس هادي يوقف مسؤولين سعوا لإثارة الفوضى في الجنوب

مسؤولون يمنيون متورطون في اثارة الفوضى بعدن - ارشيف

محمد حنشي

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي القوات العسكرية والامنية والسلطات المحلية بعدم تنفيذ اي توجيهات يصدرها وزير الداخلية المهندس احمد الميسري.
بحسب مصدر أمني رفيع في شبوة واخر عسكري في ابين أكدا تلقي القوات العسكرية والامنية والسلطات المحلية في محافظات حضرموت وابين وشبوة توجيها من الرئيس هادي بعدم التعامل مع قرارات وتوجيهات الوزير الميسري.


الميسري كان رافضا اتفاق الرياض وانسحاب القوات من ابين وشبوة ووجهها بعدم تنفيذ الاتفاق وهو ماجعل الرئيس هادي يتدخل ويوجه بوقف اي تعامل مع الوزير .


القوات العسكرية في ابين أكدت انها تتلقى توجيهاتها من الرئيس هادي فقط وقد بدأت بالانسحاب التدريجي نحو مواقعها الجديدة حيث أكد المصدر ان القوات القادمة من محافظة مارب ستعود الى مكانها فيما ستكون مهمة اللواء الثالث حماية رئاسية واللواء 115 دعم جبهة ثرة والاستقرار بالقرب من الجبهة وترك المهام الامنية لقوات الحزام الامني والامن العام والقوات الخاصة.


كما أكد مصدر عسكري بالمنطقة الوسطى بمحافظة ابين ان الرئيس هادي اوقف قائد القوات الخاصة بمحافظة ابين العميد "محمد العوبان".
وبين المصدر ان هادي وجه العوبان عقب احداث مودية واحور الشهر الماضي بوقف العمل حتى اشعار اخر وهو ما أكده جنود تابعين للعوبان بأن الرجل منذ ذلك الحين يعيش في منزله في احدى قرى مديرية الوضيع ولم يعد يتدخل في شؤون القوة او زيارة مواقعها .