جبهة تورصة بالازارق..

بالتفاصيل| تورصة هدوء حذر يخيم على القوات العسكرية الجنوبية

القوات الجنوبية

محمود مرشد عواس

مايزال الهدوء الحذر يخيم على اجواء الموقف العسكري بجبهة تورصة بلاد الاحمدي احدى اكثر الجبهات القتالية سخونة واشتعالاً بمديرية الازارق محافظة الضالع والتي تشهد معارك عنيفة بين الحينة والأخرى بين ابطال القوات الجنوبية بقيادة القائد /محمود البتول من جهة والمليشيات الحوثية من جهة اخرى.

وكانت جبهة تورصة بالازارق قد شهدت تعزيزات عسكرية للمليشيات الحوثية بالافراد والسلاح الثقيل الى مواقعها في الشوق والمشمر والسرايا ونقطة مثلث المورس،السلاح الثقيل هو الدوشكا والهونات والصواريخ الحراريه استقدمها المليشيات الحوثية من ثكنتها العسكرية ( ماوية )حسب المصادر

وذكرت مصادر عسكرية بأن القوات الجنوبية قد رفعوا الجاهزية القتالية وكثفوا من وجودهم عقب سماع معلومات عن وصول تعزيزات عسكرية وسلاح ثقيل الى مواقعها ،لافتة ان ابطال جبهة تورصة يحققون إنجازات وانتصارات كبيرة في ميدان المعركة التي تدور رحاها داخل مناطق مديرية ماوية محافظة تعز..

كما اشارت المصادر ذاتها الى ان وحدات القوات العسكرية الجنوبية خلال الايام الماضية استهدفت تجمعات العدو واطقم الحوثي في نقطة مثلث المورس منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية ،محافظة تعز،حققت من خلالها ضربة موجعة للعدو في مواقع تمترسه وكبدته خسائر جسيمة في الارواح والعتاد،،حسب المصادر .

وذكرت المصادر ذاتها بأن القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في جبهة تورصة تمكنت خلال الأيام الماضية من صد كل محاولات مليشيات الحوثي من التوغل والتسلل صوب مواقع القوات الجنوبية في الفراشة والشجفاء التي تقوم بها مليشيا الحوثي وتعاملت معها القوات الجنوبية بقوة ظاربةوحنكة ولقنتها دروس قاسية.
وحالياً يخوض ابطال القوات الجنوبية البواسل معارك متقطعة مع مليشيات الحوثي في جبهة تورصة المشتعله والتي تعد مسرحاً لأشد المواجهات ضراوة وميدانا ً للمعارك الطاحنة والعنيفة الدائرة رحاها منذو ما اكثر من ثمانية اشهر سقط على إثرها االكثير من الشهداء والجرحى الذين تألقوو في تصديهم وكسرهم لزحوفات مليشيا الحوثي ومواجهتها.

الى ذلك تفيد المصادر الواردة من الجبهة ذاتها بأن ابطال القوات المسلحة يراقبون ويرصدون بدقة تحركات مليشيات الحوثية،للرد القاسي والعنيف ،لافتة الى ان ابطال القوات الجنوبية ، في اعلى درجات الجهوزية القتالية لمواجهة مليشياالحوثي والتصدي لها وردعها .