تقارير وتحليلات

وقف الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين..

الحكومة اليمنية تدعو العالم الضغط على الميليشيات الحوثية الإهاربية

وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر (أرشيف)

وكالات
دعا وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، أمس الأحد الأمم المتحدة إلى القيام بواجبها ومسؤوليتها المنوطة بها من خلال ممارسة الضغط على الميليشيات الحوثية الإهاربية المدعومة من إيران لوقف الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين، وفقاً للقوانين الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من المواثيق والبروتوكولات الدولية التي تنص على حماية واحترام حقوق الإنسان.

وقال خلال لقائه في العاصمة عدن ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى اليمن العبيد أحمد، إن "جرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق اليمنيين تمثل تحدياً سافراً لحقوق الإنسان".

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين وزارة حقوق الإنسان اليمنية والمفوضية في مجال حقوق الإنسان، ومن جانبه أشاد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن بالجهود المبذولة من جانب وزارة حقوق الإنسان اليمنية ودورها في هذه المرحلة الحرجة من حياة اليمنيين.

وأكد دعم المفوضية للوزارة في عدد من الأنشطة والبرامج والمشاريع المشتركة التي سيتم تنفيذها خلال العام 2020، والتي تشمل بناء قدرات الكادر الوظيفي في عملية الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق المرأة والطفل والإبلاغ عنها.
123

التعليقات

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

المزيد من الأخبار