طلاب اللغة العربية..

"الوسطية الشرعية" تدشن الدورة التدريبية المكثفة في القاعدة النورانية

تستهدف الدورة طلاب قسم اللغة العربية بفرع كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بالمكلا الوافدين من

محمد عبدالوهاب التوي

دشن فرع كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بالمكلا الدورة التدريبية المكثفة في القاعدة النورانية لطلاب قسم اللغة العربية الوافدين من جنوب شرق آسيا بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية أ. د/ علي مشهور الجنيد ، ورئيس مجلس الأمناء لكليات الوسطية الشرعية أ/ عبدالرقيب أحمد العطاس، ونائب عميد فرع كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية د/ محمد حامد باحميش.

وتستهدف الدورة طلاب قسم اللغة العربية بفرع كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بالمكلا الوافدين من جنوب شرق آسيا على مدى أسبوع.

وفي بداية التدشين ألقى نائب رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية أ. د/ علي مشهور الجنيد كلمة رحب في مستهلها بالطلاب الحاضرين مثمناً إلتزامهم بموعد الدورة المنعقدة مؤكداً بأن كليات الوسطية الشرعية تعمل على وتيرة تذليل الصعاب وتحقيق تنمية المهارات اللازمة للطلاب الوافدين في التعلم بمجال تخصصهم.

من جانبه نوه رئيس مجلس الأمناء لكليات الوسطية الشرعية أ/ عبدالرقيب أحمد العطاس للطلاب المشاركين على حسن تفاعلهم وتجاوبهم مع مدرب الدورة ، حاثاً الطلاب على الإستفادة القصوى لتعم الفائدة لديهم لتنمية وتحقيق وتطوير القدرات العلمية.

بعد ذلك أستهل مدرب الدورة أ/ هاشم الحامد كلمة أوجز فيها أهم النقاط التي سيتم التطرق إليها في دورة القاعدة النورانية والتي تتضمن تعليم مهارة النطق الصحيح الفصيح والقراءة الصحيحة للحروف وكلمات وجمل اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية، وتقويم اللسان وإحداث نقلة نوعية في القراءة، وتعليم المهارات الأساسية عملياً لتعلم اللغة العربية بجهد أقل وفي وقت أسرع وهي: (السماع - النطق - القراءة - الكتابة) ، وتطبيق وترسيخ جميع أحكام التجويد في القرآن الكريم عملياً.

هذا وسيتلقى طلاب قسم اللغة العربية الوافدين من جنوب شرق آسيا مهارات الكتابة والنطق الصحيح والفصيح للغة العربية وغيرها من المهارات.

الجدير بالذكر أن كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية تعمل على وتيرة تذليل الصعاب وتحقيق تنمية المهارات اللازمة للطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا في التعلم بمجال تخصصهم.