الفن والفنانون

عبر "ضرب الرمل"..

خالد عبدالرحمن يدخل تجربة التمثيل لأول مرة

الوقت الثلاثاء 14 يناير 2020 12:30 ص
خالد عبدالرحمن يدخل تجربة التمثيل لأول مرة

اليوم الثامن خالد عبدالرحمن

اليوم الثامن وكالات

أعلن الفنان السعودي خالد عبدالرحمن خوضه تجربة التمثيل للمرة الأولى في تاريخه الفني بعد سنوات طويلة قضاها في الوسط الغنائي، وتسجيله حضوراً متميزاً في جميع حفلاته، خاصةً التي شارك فيها أخيراً بتنظيمٍ من هيئة الترفيه في المواسم السعودية حيث ذكر عبدالرحمن عبر سنابه الخاص، أنه سجَّل حلقات من مسلسل "ضرب الرمل"، الذي يجسِّد فيه دور البطولة.

ومن المتوقَّع أن يُعرض المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل على قناة sbc، وهو أول عمل درامي روائي مأخوذ من ثلاثية "ضرب الرمل" للروائي محمد المزيني، وهي ملحمة تاريخية، تتناول تحولات المجتمع السعودي خلال ثلاثة أجيال منذ عام 1956، مروراً بثمانينيات القرن الماضي.

ويستعرض المسلسل، الذي يُخرجه ماجد الربيعان، أحداثاً مهمة في التاريخ السعودي الاجتماعي، منها تجار العقيلات، والمتغيرات التي رافقت الفترات الاقتصادية في تلك الحقبة.

وكانت بداية المشوار الفني لخالد عبدالرحمن، المولود في الرياض في 22 إبريل عام 1965، بتأليف الأشعار فقط، إذ كان يعرضها على الفنانين المبتدئين، لكنهم كانوا يرفضونها لعدم شهرته، ما دفع عبدالرحمن إلى غنائها بنفسه.

أما بدايات اهتمامه بالتلحين فتعود إلى نهاية عام 1985 بعد أن اشترى عوداً، وبدأ يتعلم العزف عليه بنفسه دون مساعدة من أحد، وحينما فشل في ذلك، قام بكسر العود، وكرر هذا الموقف أكثر من خمس مرات حتى أتقن العزف عليه، وحينما أراد إنتاج أول ألبوم له "صارحيني"، باع سيارته واقترض من أصدقائه ليفعل ذلك.

وخلال مسيرته الفنية تعاون عبدالرحمن مع كثيرٍ من الشاعرات الخليجيات، أبرزهن غيوض، وشيمة، ومطلع الشمس، وغياهيب، لكنه رفض الظهور في دويتو مع مغنية.

كما يرفض تصوير أغنياته على طريقة الفيديو كليب بوجود امرأة، لأنه يرى أن المشاهد يركز على مشاهدة المرأة ولا ينتبه للأغنية.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة