طرد المحافظ من مكتبه..

مصادر لـ(اليوم الثامن): "إخوان اليمن" يسقطون الشرعية في تعز

اسقاط تعز مهمة إخوانية - ارشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قالت مصادر يمنية إن تنظيم الإخوان الممول من قطر وتركيا نجح في اسقاط مدينة تعز التي يتقاسم التنظيم النفوذ فيها مع الحوثيين الموالين لإيران.

وبحسب المصادر فقد تمكنت مجاميع مسلحة تتبع القيادي العسكري الإخواني خالد فاضل من طرد الشرعية من مدينة تعز ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان الذي عاد إلى تعز قبل أسابيع لممارسة عمله من ضمن جهود إعادة الشرعية الى المدن المحررة.

وقال مصدر مسؤول محلي في محافظة تعز لـ(اليوم الثامن) "ان رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس الوزراء فرضو على محافظ تعز ان يداوم من مقر عملة في المحافظة بعد أن ظل اشهرظ في العاصمة المصرية القاهرة منذ تعيينه لكن المدينة باتت بيد مليشيا حزب الإصلاح ومنذ وصولة تعرض لاستفزازات كثيرة واضطر المحافظ اتخاذ مقر شركة النفط الواقع في شارع جمال بعد استيلاء المليشيا على مبنى المحافظة الرئيسي.

وكشف المصدر " ان القيادي المنتمي لحزب الإصلاح خالد فاضل قام بتحريك مسيرة محتجين باسم الجرحى   إلى مكتب المحافظ وتسببوا في فوضى وازعاج للمحافظ واستولوا على مكتبة مما اضطر المحافظ مغادرة المدينة إلى منطقة التربة الواقعة بأطراف محافظة لحج والحدودية لمديرية المقاطرة والقريبة من عدن.

 

وتعرض المحافظ شمسان منذ وصولة إلى تعز لاستفزازات كثيرة أهمها تخللتها عمليات إطلاق النار على موكبه واقتحام ممنهج لمباني المؤسسات الحكومية وقطع شوارع المدينة واخرها اجتياح مكتبة والعبث بمحتوياته وتحويل المدينة إلى فوضى عارمة وعمليات اغتيالات