في معهد هواري بومدين..

مكتب التعليم الفني في لحج يحتفل بتخرج دفعة من المتدربين

أفرزت بعد 5 اشهر عن تخرج 115 متدرب ومتدربة في 5 تخصصات مزدوجة

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

أقام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة لحج اليوم حفلا ختاميا للمتدربين في الدورات المهنية التي أقيمت في معهد هواري بومدين بالمحافظة بدعم من المجلس الدنمركي لمساندة اللاجئين.

والتي أفرزت بعد 5 اشهر عن تخرج 115 متدرب ومتدربة في 5 تخصصات مزدوجة هي هندسة السيارات وصيانة الأجهزة المنزلية وصيانة الموبايل والخياطة والكوفير


وفي مستهل الحفل ألقى مدير عام المعاهد المهنية والتقنية الاستاذ فاروق عبدالرزاق كلمة أشاد فيها بجهود المتدربين خلال فترة التدريب والتي امتدت 5 اشهر .

واضاف عبدالرزاق إلى أن فترة التدريب بقدر نجاحها كان خلفها جنود مجهولين استطاعوا أن يحافظو على خط السير حتى الوصول إلى محطة النهاية

مشيرا إلى أن المتدربين أصبحوا اليوم يمتلكون مهنهم الخاصة والمختلفة التي ستمكنهم من الانخراط في سوق العمل وتحسين مستوى أسرهم المعيشي .

كما ألقى مدير معهد هواري بومدين الاستاذ مطلق عبدالله محمود كلمة شكر في مستهلها المجلس الدنمركي لمساندة اللاجئين على دعمهم السخي للدورات .

موضحا إلى أن المعهد برغم كل ما يعانيه من أوضاع صعبة إلا أنه استطاع أن يكون عند مستوى ثقة المانحين والداعمين والمتدربين .

مؤكدا إلى أن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ومعهد هواري بومدين لن يتوانو عن تسهيل وتذليل عمل الشركاء والباحثين عن الشراكة لمختلف المنظمات في سبيل خدمة المتدربين والمستهدفين من أبناء المحافظة .

في ختام الحفل كرم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بتكريم عدد من الجهات التي كان لها دور في دعم المكتب وكذا تقديم الشهادات للمتدربين والمتدربات .

جرى تنفيذ الحفل بحضور ممثل المجلس الدنمركي لمساندة اللاجئين السيد ميشو ومستشار محافظ لحج لشوؤن مديريتي الحوطة وتبن لؤي عبدالحكيم وسكرتير المحافظ عبده جابر . ونائب مدير أمن مديرية تبن العقيد حسان ثابت