حضرموت..

"الوسطية الشرعية" تنظم ندوة تعريفية في أنظمة لوائح النتائج والغياب

ندوة تعريفية في أنظمة لوائح النتائج والغياب لطلاب المستوى الثاني والثالث والتي تأتي ضمن أنشطتها للعا

محمد عبدالوهاب التوي

نظمت كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بشِعب الإمام المهاجر بالحسِيسة بمديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء صباح الأربعاء الموافق 22 يناير 2020م ندوة تعريفية في أنظمة لوائح النتائج والغياب لطلاب المستوى الثاني والثالث والتي تأتي ضمن أنشطتها للعام الجامعي 2019-2020م.

وفي بداية الندوة ألقى رئيس قسم إدارة التسجيل والقبول بكلية الوسطية الشرعية أ/ إبراهيم محمد بن سهل كلمة ترحيبيه بالطلاب الحاضرين جميعاً ، مبيناً أهمية التعرف على أنظمة لوائح الغياب والنتائج للطلاب الجامعيين بالكلية لما من شأنها معرفة حرمان الطالب من الإمتحان، أوإنتسابه للدور الثاني أو فصله وذلك عبر إعادة تأرجح نقاط التحصيل الغيابي من قِبل الإدارة للنظر بإتخاذ النظام المتوافق مع اللاوائح اللازمة لأنظمة الغياب وعدد ساعات حضور وغياب الطالب الجامعي.

وأستعرض بن سهل أبرز الرموز التي توضح معرفة النتائج النهائية للإمتحانات والنقاط التراكمية للطالب، وكيفية التعرف على النقاط المرجحة في النتائج النهائية للإمتحانات وطرق حسابها.

مختتماً كلمته إلى أهمية دورة قيادة الحاسوب الآلي التي ستقيمها الكلية بالتعاون مع أحد المعاهد التدريبية لرفع كفاءة الطلاب الجامعيين وتعزيز مهاراتهم وتنمية وتحقيق وتطوير القدرات العلمية والعملية.

بعد ذلك ألقى نائب عميد كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية بشِعب الإمام المهاجر بالحسِيسة بمديرية سيئون د/ عبدالله بن عبدالقادر العيدروس كلمة أشار في مستهلها إلى أهمية إلتزام الطلاب بحضور الأنشطة اللاصفية والدورات التدريبية التي تقيمها الكلية والتي من شأنها معرفة الطلاب في التعامل مع الواقع للمساهمة في تعزيز وعي المجتمع وبنائه الروحي والأخلاقي وإكسابهم العديد من المهارات والقدرات والمعارف النظرية والتطبيقية.

مشدداً على أهمية أطلاع الطلاب بالكتب المقررة والجد والإجتهاد لتفادي عملية الأخفاق بالمستوى الدراسي.

هذا وقد إختتمت الندوة بتوزيع إستبيان لمشاركة آراء الطلاب في تناسب أو عدم تناسب مدة الإمتحانات الفصلية، ونوع أسئلة الإمتحانات الفصلية، والتوقيت الزمني للمحاضرات بالجدول اليومي لها، ليتم تذليلها ومعالجتها وإعادة هيكلتها ضمن الخطط السنوية للكلية لتوفير أجواء دراسية ملائمة لطلابها.

الجدير بالذكر أن كليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية تسعى في الإهتمام لإبراز وأقامة الأنشطة اللاصفية لطلابها لإكسابهم العديد من المهارات والمعارف التي من شأنها تنمية وتحقيق وتطوير القدرات العلمية والعملية.