بحضور مسؤولين محليين..

«أرضية مشتركة» تختتم مشروعها بقمة لجان مجتمعية في عدن ولحج

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تختتم مشروعها بقمة للجان المجتمعية لمحافظتي عدن ولحج

عدن
اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة في عدن، مشروعها بالمجتمعات التعاونية القمة الختامية للجان التعاونية المجتمعية لمحافظتي عدن، ولحج.
وفي القمة الختامية، الذي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ عوض مشبح ومدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف ومدير مديرية المنصورة بعدن الأستاذ محمد عمر البري ومنسقة مشروع مجتمعات تعاونية بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة نعمه مالي وضابط المشروع الأستاذ محمد البكري، ومنسقة الشريك المحلي لمؤسسة أكون للحقوق والحريات عهد جعسوس، ومنسق الشريك المحلي لمؤسسة بصمة للتنمية والحقوق فارس قميح، إلى جانب حضور 55 من الوسطاء المحليين بالمحافظتين وممثلي السلطة المحلية ومؤسسات المجتمع المدني استعرض فيها ما نفذته المنظمة عبر مشروعها من أنشطة وجلسات حوارية ومشاريع تنموية مع عرض أليات التنفيذ وإيجابية كل مشروع وأهميته.
هذا ولقد هدف القائمين بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة لإقامة هذه القمة الختامية لنسج شبكة علاقات مهنية قوية لدعم أعمال الوسطاء المحليين وهياكل الحكم بالإضافة لتعزيز التبادل المعرفي للأفكار والتجارب بين الجميع.
وخلال القمة ألقيت العديد من الكلمات والتي أشادت بعمل منظمة البحث عن أرضية مشتركة ودورها في تنفيذ العديد من المشاريع وتعزيزها للحوار المجتمعي وثمن وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح عمل المنظمة وإقامتها لهذه الورشة الحوارية الإيجابية والذي المنظمة لها جهود متواصلة بالتوعية وتعزيز القدرات بين السلطات المحلية والمديريات والتي تخلق قاعدة أساسية لحل كافة المشكلات التي هي كثيرة بالوسط المجتمعي.
ونحن بالإدارة المحلية سنعمل على تعزيز الترابط بين المديريات والسلطات والمنظمات لما لها من دور إيجابي ستمكنا جميعآ من حل جميع المشكلات على أساس الحوار.
كما عرض عدد من الوسطاء المحليين نماذج لقصص نجاح في الميدان.
وفي ختام مشروع القمة للجان المجتمعية لعدن ولحج كرمت المنظمة بشهادات تقديرية لممثلي السلطة المحلية والوسطاء والقيادات المجتمعية والمشايخ وصناع القرار في كل من مديرية تبن بلحج ومديرية المنصورة بعدن وذلك لدورهم الفاعل في نجاح المشروع.
كما كرمت كل من مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق في لحج ومؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن كشركاء محليين في تنفيذ مشروع المجتمعات التعاونية بكافة مراحلة.
الجدير بالذكر بأن المنظمة دعمت ونفذت عدة مشاريع رفعها الوسطاء المحليين بالمحافظتين ففي لحج تم تسليم أدوات ومعدات ثلاثة مشاريع على مستوى منطقة صبر والوهط تمحورت في جانب النظافة بتسليم عربتين نقل وكميات من أكياس القمامة والكهرباء في تسليم الفيوزات وعدد من الأسلاك لحي العزيبة والمياه بدعم بئر علي ب42 لوح شمسي، كما تمحور الدعم كذلك لعدد من المشاريع بالمنصورة في جانب النظافة والكهرباء.. حيث أن المشاريع التسليم حوالي 40 برميل قمامة بريمي وعبدالعزيز وكيبلات كهرباء الدرين وإعادة تأهيل مناهل الصرف الصحي بكابوتا.