انتزاع الادارة التنفيذية من صنعاء ونقلها الى العاصمة عدن..

محمد باسليم: هذه ابرز الانجازات مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي

الدكتور محمد عمر باسليم المدير التنفيذي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي

عدن

اكد الدكتور محمد عمر باسليم المدير التنفيذي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بعدن ان ابرز الانجازات التي حققتها ادارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب هي انتزاع الادارة التنفيذية من صنعاء ونقلها الى العاصمة عدن.
وانقذت الكتاب المدرسي الذي حرفه الحوثيون.

وتطرق في لقائه الصحفي الذي عقد اليوم في مبنى المؤسسة بعدن وتحدث بشفافية عن الصعوبات التي واجهت المؤسسة جراء استحواذ الحوثيون على مبنى المؤسسة ومطابعها الحديثة الا انه بالرغم من ذلك استطاعت المؤسسة بقيادتها وعمالها الفنين المخلصين ان يعيدوا للمؤسسة نشاطها وغطت مخازن مكاتب التربية والتعليم بجميع الكتب المدرسية في عموم المحافظات المحررة.

واضاف باسليم في المؤتمر الصحفي، ان المؤسسة قد نفذت جميع العقود التي ابرمتها مع وزارة التربية والتعليم بتوفير الكتاب المدرسي بالرغم من تاخر المبالع المالية .

واعاد د. باسليم الى الاذهان ان المؤسسة لم تستلم اي دعم من اي جهة كانت في طباعة الكتاب المدرسي سوى تمويل ودعم من الحكومة مشيدا بدعم واهتمام فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اللذان لم يالوا جهدا في دعم المؤسسة لتقف على ارجلها في توفير الكتاب لاجيال المستقبل.

واثنى في سياق حديثه على دولة الكويت الشقيقة التي اهدت للمؤسسة مولدين كهربائيين طاقة 500 كليو و250 كليو لتسيير عمل الطاعبة.. منوها ان المؤسسة كانت تعاني من صعوبات الانقطاعات الكهربائية وتاخر الجوانب المالية نتيجة الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد .

كما اوضح الدكتور باسليم ان المؤسسة استطاعت ان تنجز خطتها باقتدار ، حيث بلغ اجمالي عدد الكتب المدرسية المطبوعة في المؤسسة عشرة مليون وستمائة وثمانيةوسبعين الف وتسعمائة وتسعة وثمانين كتاب،من اجمالي الكتب المدرسية المطلوبة والمحددة في،العقد 19 مليون و، 24 الف و258 كتاب بنسبة انجاز بلغت 56% فيما بلغت عدد العناوين المطبوعة في المؤسسة 62 عنوان من عدد العناوين المحددة في،العقد والبالغ 135،عنوان بنسبة 46%.
ولفت ان اجمالي عدد الكتب المدرسية المطبوعة في فرع عدن 7 مليون و 533 الف، 593 كتاب من اجمالي الكتب المدرسية المطلوبة والمحددة في العقد لفرع عدن 12 مليون و233 الف و693 كتاب.
واشار الدكتور باسليم ان اجمالي،عدد الكتب المدرسية المطلوبة المحددة في،العقد لفرع،حضرموت 6 مليون و 760 الف و 565 كتاب بنسبة انجاز بلغت 64%.
واردف باسليم قائلا انه نتيجة لتأخر،فرع حضرموت في،تنفيذ الخطة تم طباعة 20 عنوان في فرع عدن لصالح فرع حضرموت يقابلها مساهمة فرع،حضرموت في طباعة 5 عناوين لصالح فرع عدن ، منوها ان خطة المؤسسة قد بدات متاخرة بسبب،تاخر اقرار موازنة 2019 من قبل مجلس النواب،حيث تم توقيع العقد 2019.
والمح المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب ان الكلفة المالية المخصصة لنا 8 مليار ريال لطباعة 19 مليون كتاب انتجت المؤسسة منه 11 مليون كتاب بقيمة 4 مليار ريال.

وفي ختام المؤتمر الصحفي شكر الدكتور باسليم الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، ووزير المالية، ومعالي وزير التربية الدكتور عبدالله لملس لتذليله كثير من الصعوبات والعراقيل التي واجهت المؤسسة وقت انشائها، وكذلك العاملين في المؤسسة الذين يعملون ليل نهار لانجاز العمل بتفاني واخلاص متمنيا لهم التوفيق والنجاح في اعمالهم النبيلة.