مقالات

عفاف سالم تكتب لـ(اليوم الثامن):

ياوزير التربية.. كيف يكون المعلم نازحاً في محافظته ؟؟

الوقت الجمعة 14 فبراير 2020 7:01 م

بالامس شهدت و زارة التربية و التعليم تظاهرات للمعلمين الباحثين عن مرتباتهم.. وزارة التربية استدعت اطقماً امنية لمواجهة الموقف لإغلاق البوابة ومن ثم تم الاتفاق علئ تسليم مرتباتهم الاحد القادم.الجدير ان هؤلاء لم يتسلموا مرتباتهم من اشهر كما افادوا

العجيب في الامر انه عقب سنوات عجاف من التدريس في مكيراس التابعة لابين والتي تم الحاقها بالبيضاء في التقسيمات التي استحدثت عقب الوحدة لخلط الاوراق والعبث بجغرافية المناطق الجنوبية من ضم هنا والحاق هناك كانت نتيجته ان وجد المعلمون انفسهم غرباء في محافظة تم الزج بهم فيها قسراً عندما الحقت بالبيضاء كثمرة من ثمار الوحدة التي اجهزت علئ كل جميل حين اباحت الفيد والكسب غير المشروع وحرمان الناس حقوقهم وصار التعليم والصحة في خبر كان جراء الخصخصات وغياب الرقابات .

هذه حقيقة اقولها بكل اسف فقد عم الفساد واستشرئ و اطلق له العنان بلا حدود او قيود ومازاد الطين بلة موت الضمير في مقابل المكاسب الانية و تناسي الرقابة الالهية !!!

اقف هنا عند معلمين لم يتقدموا للعمل للبيضاءاصلا بل تم توظيفهم تبع ابين وعقب عقدين ونصف من الزمن او تزيد عادوا للعمل بمحافظاتهم لكن فوجئوا باطلاق مسمى نازح وهنا مأساة جديدة اذ
كيف يكون المعلم نازحاً وهو في محافظته ؟؟

فهل يملك معالي الوزير الاجابة فإن قال لا ليس بنازح مادام في محافظته و مرتب فيها فعليه حل المشكلة فوراً و من دون تردد سيما ان هناك عاملاً اخر يحتم عليك نقلهم من دون ادنئ تردد الا وهو تجاوز اضعاف المدة المقررة باللائحة الخاصة بالقوانين المنظمة المتبعة في اليات النقل المتعارف عليها اي لعقدين وزيادة فياللغرابة !!
اما ان قلت نعم نازحين وما اظنك تفعل فلا يفوتك انك يامعالي الوزير واغلب من يتقلدوا الحقائب الوزارية و الوكلاء هم من النازحين علئ عدن ايضاً اسوة بالمعلمين وهذا في حد ذاته سيعد من العجائب !!

الاستاذ باشماخ لفت الانتباه الى ان المتسبب في حرمانهم من مرتباتهم هو ضم ابناء تعز لكشوفات النازحين معهم و اتضح فيما بعد و عبر ارسالية كشف الاسماء من قبل الحوثة انهم يستلمون من الجهتين من مناطقهم ومن عدن.

فإن صح ذلك فهذه مأساة بحق وحقيق ان يحرم معلم المحافظات الجنوبية لأجل معلم بمحافظة شمالية يتقاضى اجره من الجهتين الا يعد هذا باطلاً ؟؟!

ما رأي معالي للوزير هل فعلاً تم ارسال الكشف لديكم وهل القرار التعسفي بتوقيف مرتباتهم لاشهر كان ثمرة لتحايل هذه الفئة المراوغة ؟؟ وان كان كذلك فما ذنب المعلم من ذوي الدخل المحدود الذي يدفع الثمن باهضاً بسبب تلك الاطماع ؟؟!

اما كان بالامكان التحقق من الاسماء التي بالكشف المرسل وبالتالي شطبهم .

ثم اليس من الاسلم والافضل وتجنباً للظلم ترتيب الكشوفات الخاصة بالنازحين من المحافظات الشمالية تبعاً لمحافظاتهم كونهم بالفعل نازحين ، و ربما الغالبية منهم تلعب على الحبلين.

وماتنسوا الصلاة و السلام علئ الرسول الامين .

عفاف سالم

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة