حقوق وحريات

ذراع إيران في اليمن..

تقرير: اغتصاب وتجنيد الأطفال.. معسكرات الحوثي في مناطق سيطرتهم

الوقت الاثنين 17 فبراير 2020 7:24 م
تقرير: اغتصاب وتجنيد الأطفال.. معسكرات الحوثي في مناطق سيطرتهم

اليوم الثامن حوثيون

اليوم الثامن صنعاء

تأكيداً لتقارير حقوقية محلية ودولية عن ارتكاب ميليشيات الحوثي بحق الطفولة في اليمن، كشفت وثائق خاصة بالميليشيات الحوثية – ذراع إيران في اليمن- عن اعترافات قيادات تابعة لها بتجنيد أطفال في صفوفهم تعرضوا لاعتداءات جنسية.

 

وتكشف إحدى الوثائق التي نشرها موقع العربية نت، اليوم الأحد، عن وجود أطفال في مراحل عمرية صغيرة في معسكر الاستقبال ويتبعون القيادي أبو نهم والذي يتبع القيادي أبو محمد القدمي.

 

كما كشفت وثيقة أخرى مرفوعة من قبل الأمن الوقائي عن ضبط واقعه اعتداء جنسي في أحد مواقع التدريب التابعة للمنطقة العسكرية المركزية التي يديرها المدعو عبدالخالق الحوثي.

 

وتذكر الوثيقة أن المدعو محمد مجعل وهو أحد قيادات المليشيات في معسكرات التدريب ضبط أثناء اعتدائه جنسيا على أحد المقاتلين صغار السن يوم ١١ يناير ٢٠١٩.

واستنكرت الحكومة في وقت سابق، استمرار ميليشيا الحوثي، في عمليات تجنيد الأطفال في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، مقدرة “عدد الأطفال المجندين في صفوف مليشيا الحوثي يزيد على 30 ألف طفل يواجهون مخاطر الموت وانتهاك حقوقهم على أيدي هذه الميليشيا”.

 

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في حقوق الإنسان وحماية الأطفال إلى إدانة هذه الانتهاكات، وطالبت بالضغط على الميليشيات لإيقاف عملية تجنيد الأطفال والزج بهم في العمليات القتالية وتحميل الميليشيات مسؤولية ما يتعرض له الأطفال في جبهات القتال.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة