رسالة عاجلة إلى مدير المستشفى..

مشفى الجمهورية بعدن.. "قسم الاسنان بحاجة لأدوات وأجهزة كافية"

مشفى الجمهورية بعدن

ندى سالم

يشهد قسم الاسنان بمستشفى الجمهورية العام حضور كثيف للمرضى سيما وان قسم الاسنان بمشفى عبود العسكري مازال في سباته العميق منذ سنوات ولم يفق بعد كي يستأنف العمل فيه .

وهناك قسم الاسنان بالمجمع الصحي بالرعاية هو الاخر لديه شروط ان لا يتعدى عدد المرضى العشرة ! وماادري ان كان هذا الشرط وضعه مديرهم او ان الاطباء هم من وضعه لاريحيتهم ، فأن اتاهم مريض آخر في حال عدم تواجد احد العشرة المقيدين في الورقة يتم طرده على الفور بحجة عدم وجود اسمه وانهم قد اكتفوا وبالتالي ينطلقون الى منازلهم تاركين المريض والمه دون ضمير .

فان كان هذا تعامل بعض الاطباء بالرعاية وتوقف مشفى عبود العسكري ، هنا لاحيلة للمريض سوى الالتجاء لمشفى الجمهورية وسيكون الضغط اقوى على الاطباء والممرضين والاجهزة .

وهنا سيحتاج قسم الاسنان بالجمهورية الى توفير المعدات الكافية ، فبدل جهاز تعقيم واحد هنا سيتطلب توفير جهازين واطباق الادوات المستخدمة للعلاج تتطلب الى مضاعفتها واصلاح الاجهزة العاطبة او جلب غيرها .

فتوفير هذا سيؤدي الى تجنيب المرضى من العدوى لبعض الامراض الخطيرة التي تنتقل عبر اللعاب او الدم .


نرجو من د/ الجرباء ان يسرع بتوفير الاجهزة التي يتطلبها القسم وفق الاعداد الكثيفة والمتزايدة التي تتوافد الى القسم من كافة مديريات محافظة عدن بالاضافة الى المحافظات المجاورة .

وفي الاخير اتوجه بالشكر والعرفان لبعض الاطباء والممرضين الذين شكلوا انموذجا رائعا يغتدى به في تفانيهم وامانتهم في اداء واجبهم دون تقاعس او تضجر .

وياليت كل الاطباء في جميع الاقسام يتقوا الله في تأدية واجبهم اتجاه مرضاهم .

ندى سالم