مقالات

نبيل الصوفي يكتب:

ايش قصة لقب الامير ذا؟

الوقت الخميس 20 فبراير 2020 10:21 م

من لما كذب عبدالكريم العواضي ان هذا لقبي وهم يكرروه، مش عارف كيف ربطوا اسمي ببيت الامير، لاشيء ينقص الامير، لهم الاحترام والتقدير.. لكن ليش الا اخترتم لي ذا اللقب؟
عبدالكريم رجع قال لا نبيل الطيار، قلت له يومها ولا الطيار.. قد لقبي مكتوب مع اسمي، نبيل الصوفي، وانا ابن علي عبده وهند بنت حسن.. هما عندي التاريخ كله..
علي عبده رحمه الله، كان أمي لايقرأ ولايكتب، وبه اكتشفت أن الأمية وصف بيروقراطي، والا فقد يكون الامي كما في وصف النبي تحرر من قيود الخبرات المكتوبة، كان علي عبده اعقل من كل دعي تعلم، ليس المجال للحديث عنه، الا في نقطة واحدة متعلقة بذا الجدل.. كلما سمع اناس يمدحون الهاشمية كطريق للحصول على الامتيازات، كان يقول: تتجارون باعراضكم.. وهي اقسى واقوى رد على الهاشمية هذه، يتاجرون بعرض فاطمة عليها السلام.. هي ماتت امرأة مجهولة لاتريد شيئا سوى رضوان الله، فجاء بعدها اناس عاطلون عن العمل وبلاعقل ولاذمة وادعوا انها جدتهم ويريدون حقوقا بناء على ادعائهم انها جدتهم..
علي عبده كان يسميه متاجرة بالاعراض، لم يدخل في نقاش هل فعلا هذا هاشمي والا لا، سنتناقش عن الهاشمية كما نتناقش عن اي قبيلة أخرى حين يكون النقاش حول التاريخ والجغرافيا والقبائل.. اما مايحدث اليوم فهو متاجرة بالاعراض عند من يؤمن بالهاشمية كرتبة توفر له ولاصحابه مكانه، سواء باعتباره هاشمي او باعتباره عدو للهاشمي، كلها صفاقة.. لعن ابوها من صفاقة.
لانقبل سباق المساوئ.. بل نريد البريء من المرض كله، هو مرض ان تكون هاشميا او ان تعيش لتكون انت الاولى بالمرتبة لانك عدو الهاشمي.
نعم نكأ الحوثي وجعا بان اطلق النعرة هذه التي جعلت الاف الناس الذين لم يكن لك ان تتخيل عودتهم لعصبوية من عهد ماقبل الاسلام.. وقدهم يتحسسون عروقهم الكذابة ويجزموا يقولوا بربع ابتسامة انهم هاشميين..
وهذه فجيعة كبيييرة يمكنها هي وحدها تجعل الواحد يتفهم نعرة الاقيال.. كيف اعيش معك انا وانت عيال هذا البلد وفي لحظة تتحول قرشي سعودي؟
ومع ذلك.. فليذهب الحوثي ومن يحاربونه بطريقته نفسها الى الجحيم..

بطلوا الهاشمية العكسية ذي.. اللي يقول انه هاشمي يروح مكه هناك يدور حقوق قبيلته، ليس لهم حق خارج ارضهم.. اتكلم عن حق قبيلة في ارضها ولاشيء غيره..
واللي يعيش معركة مع الناس بادعاء هاشميتهم حتى وهو يسمي نفسه "قيل" هو هاشمي المنهج، يلحق بعدهم الى مكه ويجلسوا هناك يتناقشوا.. كل واحد وجه اخر للثاني.. عليكم اللعنة أجمعين..

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة